الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

من المقرر الإفراج عن 1400 أسيرًا من الطرفين

"الحوثي" يستعد لإتمام صفقة موسعة لتبادل الأسرى مع الحكومة اليمينية

حجم الخط
تبادل الأسرى بين الحوثي والحكومة اليمينية.png
صنعاء – وكالات

أبدت جماعة "أنصار الله" الحوثي اليمنية، استعدادها للاتفاق على صفقة موسعة لتبادل الأسرى مع الحكومة اليمينية، خلال المفاوضات المقررة بين الطرفين منتصف مايو/ أيار الجاري.

وأفاد مسؤول ملف الأسرى بجماعة الحوثي عبد القادر المرتضى، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أنه الاتفاق ينص على الإفراج عن 1400 أسير من الطرفين خلال الجولة المقبلة من المفاوضات، مشيرًا إلى أنه يرحب بتوسيع الصفقة.

وقال "المرتضي" إن جماعته لا تزال تنتظر تشكيل اللجان، من أجل بدء الزيارات إلى السجون من قبل الطرفين، فيما لم يصدر تعليق فوري من الحكومة اليمنية بشأن هذه التصريحات، لكنها سبق وأكدت حرصها على إنجاح المفاوضات بشأن الأسرى.

والثلاثاء الماضي، قال متحدث الفريق الحكومي المفاوض بشأن الأسرى ماجد فضائل، إن "الحكومة جاهزة لتنفيذ زيارات متبادلة للأسرى في سجونها ولدى الحوثيين، حال تنفيذهم الاتفاق الموقع بينهما".

ومؤخرا، اتفقت الحكومة اليمنية والحوثيين على عقد جولة مفاوضات جديدة بشأن تبادل الأسرى في 15 مايو، على أن تسبقها زيارات بين مأرب وصنعاء، للاطلاع على أوضاع المختطفين والأسرى.

وفي 16 أبريل/ نيسان الماضي، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر استكمال إطلاق سراح 869 محتجزا في اليمن، ضمن صفقة تبادل بين الحكومة والحوثيين، تم الاتفاق عليها في سويسرا في مارس/ آذار الماضي.