الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

هنية يبحث مع القدوة والمشهراوي التطورات السياسية والعدوان على غزة

حجم الخط
c45f6b1d-a3ad-487d-82c6-5427f9dd18e2.jpg
قطر - وكالة سند للأنباء

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، الأوضاع في قطاع غزة والتطورات السياسية والميدانية،  مع عضو اللجنة المركزية في حركة فتح ناصر القدوة، و نائب رئيس التيار الاصلاحي الديمقراطي في حركة فتح سمير المشهراوي.

وقالت حركة حماس، في بيان، نشرته على قناتها الرسمية على تليغرام، اليوم الأربعاء، إنه جرى خلال اللقاء الذي تم مساء أمس، بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة وسبل وقف العدوان الإسرائيلي وإدخال المساعدات والاحتياجات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وعبر المجتمعون عن "الاعتزاز والفخر بالمقاومة الباسلة وصمود أهلنا في القطاع على الرغم من المجازر الوحشية التي يتعرضون لها على مدار الساعة"، وفق البيان.

وأضافت الحركة، أنه "تم بحث الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التعامل مع المتغيرات المصاحبة للحرب العدوانية على الشعب الفلسطيني".

كما ناقش المجتمعون سبل "ترتيب البيت الفلسطيني على أسس واضحة وسليمة؛ وذلك لإفشال مخططات الاحتلال وأهدافه من هذا العدوان على كل المستويات الميدانية والسياسية والجهود المطلوبة من الجميع في هذا الإطار وصولاً إلى إنجاز الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه ومقدساته.

واستعرض القادة المجتمعون الأوضاع في القدس والضفة، في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها شعبنا هناك بما في ذلك أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وعبّر المجتمعون، عن تقديرهم للجهود المشتركة لقطر ومصر في مفاوضات الهدنة وصولاً إلى الوقف التام للعدوان الغاشم، موجهين الشكر "لكل الدول الشقيقة والصديقة وشعوب وأحرار العالم الذين يقفون إلى جانب أبناء شعبنا الأبيّ".

ووجهوا في الوقت ذاته التحية للشهداء والجرحى والأسرى في سجون الاحتلال، كما أورد البيان.

وشارك في اللقاء عدد من قادة حركة "حماس" إلى جانب رئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية.