الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

"نصر الله" يستعرض التطورات السياسية في فلسطين مع "هنية"

حجم الخط
نصر الله
بيروت - وكالة سند للأنباء

استعرض الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم الأحد، آخر التطورات السياسية والميدانية في فلسطين ومجريات الأحداث في المسجد الأقصى، مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ونائبه صالح العاروري والوفد القيادي للحركة.

وبحث "نصر الله" مع وفد حركة "حماس" في العاصمة اللبنانية بيروت، التطورات السياسية في ‏الإقليم عمومًا، وجهوزية محور المقاومة وتعاون أطرافه في مواجهة كل هذه الأحداث ‏والتطورات.‏

وفي 5 إبريل/نيسان الجاري، وصل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية إلى العاصمة اللبنانية بيروت، على رأس وفد قيادي من الحركة، في زيارة يلتقي خلالها المسؤولين والقيادات اللبنانية.

وتتزامن زيارة "هنية" مع توتر شديد شهده المصلى القبلي بالمسجد الأقصى يوم الأربعاء الماضي، حيث اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي بالضرب على المصلين والمعتكفين واعتقلت مئات منهم.

وتشهد الضفة الغربية توترات متصاعدة منذ بداية العام الجاري، ازدادت حدتها بشكل لافت بعد اقتحام شرطة الاحتلال المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بمدينة القدس على مدار أيامٍ متتالية، ما قوبل بموجة إدانات واستنكارات إقليمية ودولية واسعة.

واتسع نطاق التوتر الميداني بإطلاق صواريخ على "إسرائيل" من المقاومة في قطاع غزة ولبنان والرد عليهما بقصف جوي ومدفعي إسرائيلي يوم الخميس، ثم عمليتي إطلاق نار ودهس في الضفة وتل أبيب الجمعة، أسفرتا عن قتيلين وإصابة 5 آخرين.