الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هنية يبحث التطورات السياسية مع تور وينسلاند

حجم الخط
إسماعيل هنية اتصال هاتفي.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا من تور وينسلاند؛ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط، وبحثا آخر التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وقالت حركة "حماس" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن رئيس الحركة استعرض ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، في الاتصال الهاتفي مع "وينسلاند".

وأشار "هنية" إلى جرائم الاغتيال؛ والتي كان آخرها في مدينة جنين التي استقبل أهلها شهر رمضان باستشهاد 5 من أبنائها.

ونوه إلى تواصل ممارسات الاحتلال والمستوطنين باقتحام المسجد الاقصى، سواء التي قام بها عضو الكنيست بن غفير، وما قام به وزير الخارجية لابيد في باب العامود.

وشدد رئيس "حماس" على أن تلك التصرفات تُعد استفزازًا لمشاعر المسلمين في هذا الشهر الفضيل.

ودعا، الأمم المتحدة إلى ممارسة الدور المنوط بها في وقف هذه الممارسات في مدينة القدس والمسجد الأقصى لتأمين وصول كل المصلين إليه من الضفة والأرض المحتلة عام 48 ومنع أي استفزازات حوله.

واستعرض هنية مع المسؤول الأممي، واقع الأسرى في سجون الاحتلال وضرورة توفير متطلباتهم الإنسانية، مؤكدًا في الوقت نفسه حقهم في الحرية.

وبحث رئيس الحركة مع المنسق الخاص جهود إعادة الإعمار في قطاع غزة وإنهاء وكسر الحصار، واستمع إلى شرح لما تقوم به الأمم المتحدة في هذا الخصوص.

من ناحيته، أثنى المبعوث الأممي على العلاقة مع حركة حماس، ووصفها بـ "البناءة والاستراتيجية"، مقدرًا الجهود التي تبذلها في أكثر من اتجاه.