الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الـحـرب عـلـى غـزة..

محدث الاحتلال يُكثّف قصف المدنيين في الساعات الأخيرة قبل "الـهـدنـة"

حجم الخط
y.m.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

يُحاول الاحتلال الإسرائيلي، وعبر تكثيف ضرباته الجوية والمدفعية، على مختلف أنحاء قطاع غزة، خلال اليوم الـ 48 من الحرب العسكرية على القطاع، إيقاع الأذى ومزيدًا من الخسائر بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته وبناه التحتية قبل الالتزام بـ "التهدئة الإنسانية" غدًا الجمعة.

أكثر من 14854 شهيدًا..

وبلغ عدد إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال، منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي، وفق المكتب الإعلامي الحكومي، أكثر من 1,400 مجزرة.

وأفاد "الإعلامي الحكومي" في مؤتمر صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الخميس، بأن عدد الشهداء ارتفع لأكثر من 14 ألفًا و854 شهيدًا مدنيًا؛ بينهم أكثر من 6,150 طفلاً، وما يزيد عن الـ 4,000 امرأة. مبينًا: "وهذا يعني أن قرابة 69% من الشهداء هم من فئتي الأطفال والنساء".

ونوه: "وزاد عدد الإصابات عن 36 ألف إصابة، أكثر من 75% منها من الأطفال والنساء".

مجازر وقصف مكثف..

وفي إطار استمرار جرائم الاحتلال، فقد ارتكب الطيران الحربي الإسرائيلي بذخيرة أمريكية مجزرة جديدة بحق النازحين والمدنيين في مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة، مساء اليوم الخميس.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن الطواقم الطبية والدفاع المدني انتشلت 17 شهيدا و60 جريحًا، حتى اللحظة، عقب قصف الاحتلال لمدرسة "أبو حسين" في جباليا؛ والتي كانت تأوي مئات النازحين.

ونوه مراسلنا إلى أن طيران الاحتلال استهدف منزلًا لعائلة أبو جزر في منطقة معن شرق خانيونس، وآخر لعائلة المدهون في مخيم جباليا.

واستشهد 3 فلسطينيين مدنيين، وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ودمّر الطيران الحربي الإسرائيلي صالة نور بلس في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة، بينما استهدفت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية محيط بوابة مستشفى كمال عدوان، شمالي القطاع.

وقصف الاحتلال أراضٍ زراعية داخل حي صلاح الدين في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس، تزامنًا مع قصف مدفعي إسرائيلي على مناطق متفرقة من حي الصبرة والزيتون جنوب مدينة غزة بين شارعي 8 والثلاثيني.

واستهدف طيران الاحتلال ومدفعيته محيط مستشفى العودة ومحيط السوق في مخيم النصيرات، واستشهد 10 مواطنين وأصيب العشرات جراء قصف إسرائيلي على منزل لعائلة أبو عبيد بحي الشيخ رضوان شمال غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" في غزة بأن طيران الاحتلال دمر منزلين لعائلتي مطر وياسين في مخيم النصيرات، وسط المدينة. بينما استشهد 5 مواطنين وأصيب عدد آخر جراء قصف إسرائيلي على منزل لعائلة القريناوي في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

مجازر جديدة واستهداف متواصل

واستشهد مساء اليوم الخميس، 3 مواطنين وأصيب عدد اخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع.

ووصل عدد من الإصابات إلى مستشفى كمال عدوان بعد استهداف مدفعية الاحتلال لمدرسة أبو حسين التابعة لوكالة "الأونروا" غرب جباليا شمال قطاع غزة، والتي تؤوي آلاف النازحين.

كما سجلت عدة إصابات إثر سقوط شظايا قذائف في محيط مدرسة تابعة للوكالة تضم نازحين شرقي مخيم جباليا.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العيلة بصاروخ استطلاع في شارع الترنس بمخيم جباليا.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن الاحتلال استهداف منزلا في حي الصبرة، وطال قصف مكثف حي الشجاعية وشارع 8 بحي الزيتون بمدينة غزة، فيما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق بمحيط مستشفى الشفاء ومخيم الشاطئ وحي النصر بمدينة غزة.

وارتقى ٣ شهداء وأصيب عدد آخر معظمهم من الأطفال، جراء قصف منزل عائلة أبو جزر في منطقة معن بخان يونس.

وقصف الاحتلال منزلا لعائلة الحوت في حي الجنينة شرق محافظة رفح، موقعًا 6 شهداء وعدة مصابين.

وأُعلن عن ارتقاء 11 شهيدا إثر استهداف الاحتلال مركبتين على طريق النصيرات- المغراقة وسط القطاع.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات متفرقة على منطقة المغراقة ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة، ونفذت أحزمة نارية وغارات عنيفة على شمال القطاع.

وواصل جيش الاحتلال مساء اليوم استهدافه للمستشفى الإندونيسي في محاولة للضغط باتجاه إخلائه من المصابين والكادر الطبي.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أن المستشفى الإندونيسي تعرض لقصف عنيف طال المولدات الكهربائية وأجزاء كبيرة من المباني، وأن هناك خشية على حياة 200 جريح وكادر طبي بداخله.

استهدافات حتى عصر اليوم الخميس..

وعلى مدار الساعة، تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهداف منازل المواطنين، بغارات مباشرة ودون سابق إنذار، ما يوقع المزيد من الشهداء والجرحى، وانضمام آخرين لعداد المفقودين تحت ركام منازلهم.

ظهر اليوم الخميس، وصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى ومجمع ناصر الطبي جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة في غزة، كما ارتقى عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وشنّت قوات الاحتلال سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في خانيونس جنوب القطاع، ومنازل في حي الزيتون شرق مدينة غزة

وأعلنت مصادر طبية استشهاد 6 مواطنين في قصف لطائرات الاحتلال استهدف منزلاً لعائلة جمعة في مخيم الشعوت في رفح، كما استشهد وأصيب عدد آخر في قصف منزل لعائلة الجوراني برفح.

كما استشهد وأصيب عدد من المواطنين بقصف استهدف منزلا في الجنينة برفح جنوب قطاع غزة، إضافة لاستشهاد مواطنين إثر قصف الاحتلال منزلين بالنصيرات والبريج وسط القطاع.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً قرب مفترق خربة العدس في رفح، ومنزلًا لعائلة أبو ريدة في خزاعة شرق خانيونس جنوب القطاع، ومنزلًا لعائلة القريناوي بمخيم البريج وسط قطاع غزة، في حين واصل القصف المدفعي استهداف مناطق في تل الهوى وحي الصبرة بمدينة غزة.

ووصلت إصابات وصفت بالـ "الصعبة والخطيرة" إلى مستشفى كمال عدوان، جزء منها تعرض لبتر بالأطراف.

واستهدفت طائرات الاحتلال قوة للدفاع المدني شمال قطاع غزة أثناء عملها لمحاولة إنقاذ عدد من المفقودين والعالقين تحت الأنقاض إثر قصف أحد المنازل أمس.

في حين أعلن عن استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف شارع أبو قمر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال مربعًا سكنيًا لعائلة الحساينة وأبو شريعة بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أدى لوقوع عشرات الشهداء والجرحى.

وصباحًا أعلن عن استشهاد 10 مواطنين من عائلة العاجز وسكيك في غارة إسرائيلية بمدينة غزة.

كما وصل 5 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى، جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الطويل بمخيم النصيرات، كما استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر، في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من النازحين أثناء جمعهم الحطب قرب مسجد أبو الحصين شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة صباح اليوم.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة عقب قصف منطقة "أبو اسكندر" شمال غزة، وأسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى من عائلتي أبو عبيد وأبو فول.

وفي خانيونس، استشهد 15 مواطنًا مدنيًا، بالإضافة لعدد من المفقودين، إثر غارات "إسرائيلية" استهدفت 5 منازل شرق المدينة، جنوبي قطاع غزة.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي منزلين وشقة سكنية في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لارتقاء شهداء وإصابة عدد من المواطنين.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى ارتقاء شهداء إلى جانب عدة إصابات في غارات استهدفت عدة منازل في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

ودمّرت طائرات الاحتلال شقة سكنية في معسكر دير البلح، وقصفت منزلا لعائلة أبو الروس في محيط مسجد البشير في الحكر بدير البلح، وآخر يعود لآل الكرد في المدينة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وتسجيل عدة إصابات، بالإضافة لاستهداف محيط موقع الشرطة البحرية غربي دير البلح، وسط قطاع غزة.

ووصل شهداء وإصابات إلى مستشفى كمال عدوان إثر قصف الاحتلال منازل في حي سكني بمنطقة الهوجا وسط مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة، بينما شنّ طيران الاحتلال غارات عنيفة متتالية على المحافظة الوسطى بالقطاع.

وأصيب ثلاثة مدنيين، من مركز لإيواء النازحين قرب مقر الجمعية الخيرية غرب مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، جراء قصف الاحتلال لمقر الجمعية.

وأسفر استهداف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة أبو مسامح في ارميضة ببني سهيلا شرق خانيونس، جنوبي القطاع، عن ارتقاء شهيد وعدة إصابات.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي، منزلًا لآل سالم بالقرب من مسجد عماد عقل ومنزلًا لعالة حمد في مخيم جباليا للاجئين شرقي مدينة غزة، وأُبلغ عن عدد من الشهداء والجرحى تحت الأنقاض.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بوجود شهداء وجرحى جراء استهداف الاحتلال لعدد من المنازل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وتم انتشال 4 شهداء إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل عائلة أبو الروس بمدينة دير البلح.

وطال قصف إسرائيلي مربعاً كاملاً في مشروع بيت لاهيا؛ لعائلات الكرد والدواوسة وشاهين والعزامي وسرداح والعالول والسكني والهرش وشلحة.

وسجل عدد من الإصابات جرّاء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل في حي البرازيل في رفح، واستهدفت طائرات الاحتلال منزل عائلة خلة في شارع الهوجا بمخيم جباليا.

وشنت طائرات الاحتلال غارة عنيفة على محيط شركة الكهرباء شمال مخيم النصيرات، واستهدفت الطائرات أيضا منزلاً لعائلة الجمل بمحيط أبراج عين جالوت وسط القطاع، كما استهدفت أرضاً زراعية خلف مدارس الوكالة في منطقة القرارة في خانيونس.

وشهدت منطقة أبو إسكندر شرقي حي الشيخ رضوان في غزة قصفا مدفعيا أسفر عن عدد من الشهداء والإصابات نتيجة استهداف منزل لعائلة أبو عبيد.

وسجلت عدة إصابات في غارة إسرائيلية جديدة على دير البلح وقصف استهدف منزلاً في بلوك 9 بمخيم البريج.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة سويدان قرب مستشفى اليمن السعيد ومنزلاً لعائلة عاشور في محيط مسجد الخلفاء في جباليا.

كما شهدت الليلة الماضية، سلسلة غارات عنيفة في مختلف أنحاء القطاع، واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مكثف منطقة عبسان في خانيونس وبلدة الفخاري شرقي خانيونس، ومنطقة أبو شرخ في جباليا الاحتلال يشن غارات جوية على حي الشجاعية شرق غزة.

وأوردت مراسلة "وكالة سند للأنباء" أن المحافظة الوسطى تعرضت لغارة إسرائيلية بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل.