الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اليوم الـ 92 للعدوان العسكري..

محدث الحرب على غزة.. الاحتلال يُكثّف قصف وسط وجنوب القطاع وارتقاء عشرات الشهداء

حجم الخط
قصف.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

كثّف جيش الاحتلال "الإسرائيلي" القصف على قطاع غزة واستهداف المدنيين والنازحين في مختلف أنحاء القطاع، لا سيما مناطق الوسط (دير البلح) والجنوب (رفح وخانيونس)، ما أدى لارتقاء شهداء ووقوع إصابات بالعشرات.

وارتكبت قوات الاحتلال، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 122 شهيدًا و256 إصابة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يومه الـ 92 تواليًا قد ارتفع إلى 22.722 شهيداً و58.166 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة، منذ بدء العدوان عليه في السابع من أكتوبر الماضي إلى 107 شهداء، عقب استشهاد الزميل الصحفي أكرم الشافعي، وفق بيان لـ "مكتب الإعلام الحكومي" في غزة.

ونوه "المكتب الإعلامي" إلى أن الاحتلال قصف قطاع غزة بأكثر من 45,000 صاروخ وقنبلة، زاد وزنها عن 65,000 طن من المتفجرات.

وأوضح المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن "4% من سكان غزة بين قتيل ومفقود وجريح، و70% من المنشآت مدمرة مع دخول الحرب شهرها الرابع".

ونبهت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إلى أن مدفعية الاحتلال تُواصل منذ ساعات بعد منتصف الليل قصف مناطق وسط وغرب وشرق مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

ونوهت، نقلًا عن سكان محليين، إلى أن اشتباكات عنيفة تخوضها المقاومة الفلسطينية مع جيش الاحتلال بمنطقة "معن" جنوب شرق خان يونس. بالإضافة لاشتباكات وقصف مدفعي في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأضافت أن سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة. لافتة النظر إلى اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال في دير البلح. وكان استشهد كذلك 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف استهدف منزلا في المدينة ذاتها.

وأفادت مراسلتنا، بارتفاع عدد الشهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي المنارة بخان يونس جنوب قطاع غزة إلى 18 شهيدا، فيما أعلنت مصادر طبية عن ارتفاع عدد شهداء مدينة خانيونس إلى 22 شهيدا منذ فجر اليوم.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن الاحتلال يواصل القصف المدفعي وإطلاق النار الكثيف من المسيّرات في محيط مستشفى الأمل في خانيونس لليوم الثالث على التوالي.

وأصيب مواطن جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة مرجان في حي الأمل بخانيونس، واستشهد فلسطيني بعد إصابته برصاص طائرات "كواد كابتر" الخاصة بجيش الاحتلال في منطقة معن شرقي خانيونس.

وارتقى شهيدان في قصف على محيط منطقة أصداء غربي خانيونس، واندلعت اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي في منطقة معن شرقي خانيونس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قصفا مدفعيا من الدبابات الإسرائيلية استهدف مخيم المغازي وسط القطاع، تزامنا مع إطلاق نار كثيف.

وارتقى شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة الزوايدة، وسط قطاع غزة. واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية، برج الفاروق في مخيم النصيرات، وسط القطاع؛ ما أسفر عن عدد من الجرحى.

وارتقى 25 شهيدا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي في المنطقة الوسطى بقطاع غزة منذ فجر اليوم.

وحتى الليلة الماضية، خلّف القصف الإسرائيلي على وسط قطاع غزة، 35 شهيدًا مدنيًا، وإصابة أكثر من 60 آخرين؛ معظمهم أطفال ونساء.

وجاءت استهدافات الاحتلال لقطاع غزة، بعد منتصف الليلة الماضية وحتى ساعات صباح اليوم السبت، وفق رصد "وكالة سند للأنباء" على النحو التالي:

استهداف طائرات الاحتلال منزلاً في خربة العدس برفح جنوب القطاع، تزامنًا مع قصف الطيرات الحربي منزلاً لعائلة عبد العال بمنطقة الشابورة وسط المدينة، دون وقوع إصابات.

استشهاد 14 فلسطينيًا مدنيًا؛ بينهم أطفال ونساء، وعدد كبير من الجرحى، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة البيوك في حي المنارة بخانيونس، جنوبي قطاع غزة. بالإضافة لشهيدين وعدد من الإصابات في قصف منزل لعائلة خطاب في منطقة الحكر بدير البلح.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، تزامنًا مع اشتباكات ضارية وقصف عنيف في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وصباح اليوم، استهدف قصف الاحتلال منزلا لعائلة قوش في بلوك سي في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء جراء استهداف الاحتلال لمنزلين في دير البلح وسط قطاع غزة، إلى 7 مدنيين. بينما قصفت مدفعية الاحتلال عدة مناطق وأحياء في مخيمي البريج والمغازي، وسط قطاع. واستشهد 3 مدنيين في قصف استهدف منزلا لعائلة أبو عيسى في دير البلح.

وشنّ طيران الاحتلال غارة غرب مستشفى الأوروبي شرق خانيونس. تزامنًا مع اشتداد الاشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال بمنطقة معن جنوب شرقي خانيونس.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن طائرات الاحتلال شنّت غارات عنيفة على دير البلح وسط قطاع غزة.

وأطلقت طائرات "إسرائيلية" مسيرة من طراز "كواد كابتر" النار بشكل مباشر على كل من يتواجد في شوارع مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وارتقى 3 شهداء وأصيب 7 مدنيين، في قصف إسرائيلي، استهدف منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة. بينما ارتفع عدد الشهداء في مدينة خانيونس، جنوبي القطاع، إلى 12 مدنيًا بسبب الغارات الجوية التي شنها طيران الاحتلال الحربي منذ صباح أمس.

وفي الشمال، واصل طيران الاحتلال قصف مواقع من مدينة غزة خاصة أحياء التفاح والدرج ومخيمي البريج والشجاعية.

وفي إطار استهداف قوات الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال، أمس الجمعة، النار على قسم العناية المركزة في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق من أمس، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي وإطلاق النار من طائرات مسيّرة في محيط مستشفى الأمل في خان يونس جنوبي القطاع.

ونوه "المكتب الحكومي" إلى أن جيش الاحتلال دمَّر البنية التحتية بشكل مُتعمّد ومقصود، وضاعف الأزمة الإنسانية في قطاع غزة. مؤكدًا: "نحن أمام كارثة حقيقية".

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها شرقي محافظة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، تزامنًا مع إطلاق قذائف إنارة شرقي المحافظة.

واستشهد مواطنان وأصيب عدد من المواطنين المدنيين، في قصف منزل لعائلة خطاب في منطقة الحكر بدير البلح، وسط القطاع. بينما جدد طيران الاحتلال غاراته العنيفة في محيط مستشفى غزة الأوروبي.

وأفاد المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، بأنهم استقبلوا نحو 35 شهيدا وأكثر من 60 إصابة، معظمهم من النساء والأطفال منذ صباح أمس الجمعة.

وأكمل في تصريحات صحفية: "نواجه كارثة إنسانية بسبب انتشار الأوبئة في ظل اكتظاظ المستشفى بالنازحين".

وارتقى شهداء وجرحى جراء إستهداف طائرات الإحتلال منزلًا لعائلة البيوك في حي المنارة، شرقي مدينة خانيونس، تزامنًا مع مناشدات لتوجه الإسعاف للمكان.