الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اعتقال 15 مواطنًا منذ مساء أمس

3145 حالة اعتقال بالضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي

حجم الخط
اعتقالات.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن عدد حالات الاعتقال منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، بلغت 3145 حالة اعتقال، شملت من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وقالت مؤسسات الأسرى، في بيان مشترك، تلقته "وكالة سند للأنباء" ظهر اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الجمعة، 15 مواطنًا على الأقل من الضّفة، مشيرة إلى أن عمليات الاعتقال توزعت في محافظات: نابلس، الخليل، سلفيت، وطولكرم بالإضافة لاعتقال عدد من عمال غزة من بلدة ترقوميا قرب الخليل.

وأشار البيان، لما وصفه بـ "إعدام" قوات الاحتلال الشاب محمد حناوي (22 عاما) من مخيم عقبة جبر بأريحا، بعد أنّ أصابته قبل اعتقاله، ليعلن عن استشهاده لاحقا متأثرا بإصابته.

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المعتقلين وعائلاتهم، وذلك إلى جانب جريمة الإعدامات الميدانية المتواصلة.