الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

20 معتقلًا الليلة الماضية..

6920 حالة اعتقال بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

ارتفعت حصيلة الاعتقالات بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 6920 حالة اعتقال، استهدفت الفئات كافة من الأطفال، والنساء، وكبار السن، والمرضى، وبشكل غير مسبوق.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك تلقته "وكالة سند للأنباء" إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأشار البيان، أن حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، تأتي في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت مؤسسات الأسرى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، 20 مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة، وأسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في بلدة عزون قرب قلقيلية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، الخليل، رام الله، طوباس، طولكرم، وسلفيت وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والمركبات.