الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

7655 حالة اعتقال "إسرائيلية" بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

حجم الخط
cIOdqK0dZpBGDSp26Zdkxe1IVdDGwVsp8yK2msoT.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

ارتفعت حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية بعد السابع من أكتوبر 2023 الماضي إلى نحو 7655، وفق ما أفادت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية.

وقال "نادي الأسير" في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وصرح بأن "حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، تأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر".

ونبهت الجمعية الحقوقية إلى أن اعتقالات الاحتلال استهدفت كافة الفئات من الأطفال، والنساء، وكبار السن، والمرضى، وبشكل غير مسبوق.

والليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، اعتقلت قوات الاحتلال 25 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم صحفي، وأسيرة محررة (روضة أبو عجمية، المفرج عنها ضمن صفقات التبادل).

وتوزعت عمليات الاعتقال، وفق نادي الأسير الفلسطيني، على محافظات رام الله، بيت لحم، الخليل، جنين، نابلس، طولكرم، والقدس.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، خلال عمليات الاعتقال، يرافقها تحقيق ميداني مع العشرات من المواطنين، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأشار نادي الأسير إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت مجموعة من المواطنين مساء أمس الأحد في بلدة العيساوية شمالي شرق مدينة القدس لمّ تعرف أعدادهم ولا هوياتهم حتّى اللحظة.