الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اعتقال 40 مواطنًا بينهم 3 نساء الليلة الماضية

8030 حالة اعتقال بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

حجم الخط
اعتقال.webp
رام الله- وكالة سند للأنباء

ارتفعت حصيلة حالات الاعتقال بعد السابع من أكتوبر/تشرين أول 2023 إلى أكثر من 8030 حالة في الضّفة بما فيها القدس، وفق نادي الأسير الفلسطيني وهيئة الأسرى.

وأشارت مؤسسات الأسرى في بيان مشترك، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إلى أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس طالت 40 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم ثلاث نساء، وأسرى سابقون.

وأوضحت أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة القدس فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، الخليل، بيت لحم، جنين، قلقيلية، طوباس، ونابلس.

وبينت أن حملات الاعتقالات المستمرة منذ السابع من أكتوبر، شملت كافة فئات المجتمع الفلسطينيّ، مشيرة إلى أنه حصيلة حالات الاعتقالات منذ ذلك التاريخ، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

وأوضحت أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير، إن حملات الاعتقال عكست مستوى عالٍ من التوحش، والاعتداءات والانتهاكات والجرائم الممنهجة، رافقها عمليات الضرب المبرّح، والتّحقيق الميداني مع العشرات من المواطنين، واستخدام المواطنين كرهائن.

وبينت أن جيش الاحتلال نفذ عمليات إعدام ميداني بحقّ المواطنين خلال حملات الاعتقال منهم أشقاء لمعتقلين، استشهدوا لحظة اعتقال أشقاء لهم، وغيرها من الجرائم والانتهاكات الوحشية، وعمليات التّخريب الواسعة التي طالت المنازل، ومصادرة مقتنيات وسيارات، وأموال، ومصاغ ذهب وأجهزة الكترونية.