الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الحركة الأسيرة: الاحتلال حوّل السجون لمقابر ويهدد بعمليات اغتيال ممنهجة داخلها

حجم الخط
اعتداءات على الأسرى.webp
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت الحركة الأسيرة، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إن الاحتلال الإسرائيلي حوّل السجون إلى مقابر حديدية قاتلة، وشن عمليات اغتيال وإعدام ممنهج بحق الأسرى أدت إلى استشهاد عدد منهم.

وأضافت الحركة الأسيرة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، مساء الأربعاء، أن الاحتلال أخضع الأسرى لظروف اعتقالية خطرة وقام بتحويل السجون إلى مقابر حديدية قاتلة، وشن عمليات اغتيال وإعدام ممنهج بحق الأسرى أدت إلى استشهاد عدد منهم، وسط تهديدات السجانين يوميًا بتنفيذ مزيد من الإعدامات.

وأكدت أن سجاني الاحتلال يصرحون للأسرى بأنهم لديهم تعليمات بقتلهم في حال احتجاجهم على الإجراءات العقابية بحقهم.

ووجهت الحركة الأسيرة في بيانها، دعوتها للوسيطين القطري والمصري واللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة ودول العالم الحر، "بضرورة الضغط على الاحتلال لوقف هجمته الانتقامية والجرائم الممنهجة التي يشنها الاحتلال على الأسرى".

وتابعت: "إننا إذ نوجه لكم هذه الدعوة فإننا لا نطلب منكم تحريرنا من السجون فهذه مهمة المقاومة وهي ستتكفل بها، ولكن إلى أن يكتب الله لنا الحرية فإننا نطلب منكم أن تقفوا عند مسؤولياتكم الأخلاقية والإنسانية والدولية بأن تكفوا يد المحتل عن الإجرام بحقنا وأن توقفوا عملية القتل الممنهج التي نتعرض لها، وأن توقفوا هذه الهجمة الانتقامية النازية الفاشية بحقنا".

وعبّرت الحركة الأسيرة، عن فخرها واعتزازها بالتعامل الإنساني مع أسرى الاحتلال من قبل المقاومة الفلسطينية في غزة، في الوقت الذي يسابق فيه الاحتلال الزمن للإيغال في دماء الأسرى والتنكيل بهم في سجونه، والسعي المحموم من قبل أطراف عديدة داخل الكيان الصهيوني لإقرار قانون إعدام الأسرى في الكنيست الصهيوني، وفق البيان.

وأكدت الحركة، أن الأسرى يتعرضون منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، لـ "حرب انتقامية"، حيث قام الاحتلال بارتكاب جرائم بشعة بحق الأسرى في ساحة السجون بالتزامن مع ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب في غزة والضفة.

ووجّهت الحركة، "تحية إجلالٍ وإكبار إلى شعبنا الفلسطيني الصابر المناضل ومقاومته الباسلة في كل ساحات الوطن عمومًا، وغزة العزة على وجه الخصوص".