الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث بالفيديو والصور كتائب القسّام تُسلم محتجزي الدفعة السادسة ضمن صفقة تبادل الأسرى

حجم الخط
00774.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

سلمت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء اليوم الأربعاء، 10 أسرى إسرائيليين من المحتجزين لديها بالإصافة إلى أربعة تايلنديين، إلى الصليب الأحمر الدولي؛ في الدفعة السادسة من صفقة تبادل الأسرى ضمن اتفاق الهدنة الإنسانية.

وبثت قناة الجزيرة مشاهد حصرية حصلت عليها، لعملية تسليم 10 أسرى إسرائيليين إلى الصليب الأحمر، ضمت أطفالاً ونساءً، عند معبر رفح الحدودي مع مصر جنوب قطاع غزة، وتم نقلهم مباشرة بواسطة 3 مركبات تابعة للصليب الأحمر إلى الجانب المصري من المعبر.

00776.jpg
 

وتمت عملية التسليم بمشاركة مقاتلين من كتائب القسام وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، في تصريحات تابعتها "وكالة سند للأنباء" أن المحتجزين الإسرائيليين المفرج عنهم، هم 5 قُصّر و5 نساء، منهم من مزدوجي الجنسية، قاصر هولندي، و 3 ألمان، وأميركية واحدة.

00775.jpg
 

وفي المقابل، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن 30 من الأسرى الفلسطينيين، بينهم 16 طفلاً، و14 أسيرة، أبرزهنَّ المرابطتين هنادي الحلواني وخديجة خويص، بالإضافة إلى الفتاة عهد التميمي.

وفي وقت سابق اليوم، أطلقت كتائب القسام سراح محتجزتين تحملان الجنسية الروسية، "استجابة لطلب القيادة الروسية"، وسبق أن أفرجت عن محتجز من الجنسية الروسية كذلك ضمن الدفعة الثالثة لصفقة التبادل الأحد الماضي.

إلى ذلك، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين مصريين أن مفاوضات تمديد وقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى الإضافيين تتقدم بشكل إيجابي.

وأضافت أن المسؤولون ما زالوا يناقشون عدد المفرج عنهم ومن المتوقع إطلاق سراحهم، بينما من المتوقع تمديد وقف إطلاق النار يومين آخرين، وفقاً للصحيفة.