الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الرشق: الاحتلال يتحمل مسؤولية عدم تمديد الهدنة الإنسانية

حجم الخط
عضو المكتب السياسي لحماس عزت الرشق.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

شكك عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، عزت الرشق، بمبررات الاحتلال الإسرائيلي التي أعلن عنها تمهيدًا لعودته إلى قصف قطاع غزة وارتكاب المجازر بحق المدنيين بعد 7 أيام من التهدئة الإنسانية.

وقال الرشق في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، إن الاحتلال لا يزال يردّد ويكرر ادّعاءاته الكاذبة بخصوص مبرّرات استئنافه لحربه العدوانية على شعبنا.

وأردف: "فيسوق (الاحتلال) روايات كاذبة لا أساس لها من الصحة؛ منها مزاعم إطلاق صاروخ من قطاع غزَّة، وغيرها من الادّعاءات الباطلة".

وأكد أن "هذه الرّواية وغيرها من الرّوايات الكاذبة التي يردّدها الاحتلال النازي منذ خرقه لاتفاق التهدئة هدفها التغطية على نيّته المبيتة لاستئناف قصفه الوحشي وغاراته الهمجية وارتكابه مجازر مروّعة بحق المدنيين العزَّل".

واستطرد القيادي في "حماس": "في الوقت الذي أبدينا تجاوباً مع الوسطاء في التفاوض من أجل تمديد التهدئة المؤقتة، فإننا نؤكّد أنَّ الاحتلال يتحمّل كامل المسؤولية عن عدم تمديد الهدنة الإنسانية برفضه التعاطي الإيجابي مع العروض التي تلقاها عبر الوسطاء".

واستأنف الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، حربه العدوانية التدميرية على قطاع غزة، بعد أن ادعى بأن حركة "حماس" خرقت التهدئة بإطلاق صواريخ على مستوطنات الغلاف وعدم الإيفاء بشروط التهدئة.