الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"أبو الغيظ" يحذر من عدم تمديد الهدنة في اليمن

حجم الخط
الهدنة في اليمن
القاهرة - وكالات

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، من تداعيات عدم تمديد الهدنة في اليمن، والتي ينتهي موعدها، اليوم الأحد، الثاني من أكتوبر/تشرين الأول 2022.

وقال "أبو الغيظ" إن الوضع الإنساني الخطير في اليمن يمثل أولوية عاجلة، وإن إنهاء الهدنة سيعيد الأزمة خطوات للوراء.

ودعا الأمين العام الحوثيين إلى "إعلاء مصلحة اليمن والانخراط بإيجابية مع الجهود الرامية إلى تمديد الهدنة الإنسانية؛ لتخفيف حدة الواقع الصعب الذي يعيشه الشعب اليمني، وتمكينه من حقه الطبيعي في الحياة بأمان والتنقل بحرية فوق أرضه".

وشدد "أبو الغيط" على أهمية تعزيز الهدنة الإنسانية في اليمن لفترة أطول، بما يشمل عدداً أكبر من القضايا، مرحباً بدعم الأطراف الإقليمية والدولية لتمديدها.

وجدد ترحيبه ببيان الحكومة اليمنية بشأن تأكيدها على رغبتها في التعامل الإيجابي مع مقترح المبعوث الأممي إلى اليمن؛ لتمديد الهدنة الإنسانية.

وفي الثالث من أغسطس/ آب المنصرم، أعلنت المملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، بـ "تمديد" الهدنة في اليمن، عقب تصريح بذلك للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، هانس غولدبيرغ، وذلك تماشيًا مع مبادرة المملكة العربية السعودية المعلنة في مارس 2021 لإنهاء الأزمة في اليمن والوصول إلى حل سياسي شامل".