الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأونروا تكشف أسباب عدم تمديد عقود 106 موظفين بغزة

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت وكالة "الأونروا" إنه لن يتم تمديد عقود 106 موظفين كان قد تم استيعابهم ضمن عقد طويل الأجل ضمن برنامج خلق فرص العمل للأفراد الذين يدعمون المؤسسات المجتمعية.

وأوضحت في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن السبب الرئيسي وراء هذا الإنهاء للعقود، أنه لم يكن من المفترض أن تستمر تلك العقود لفترة طويلة.

وأردفت: "حيث أن الغرض منها هو دعم حصول الفئات الأكثر احتياجا في مجتمع اللاجئين الفلسطينيين على فرص كسب قصيرة الأمد".

وتابعت: "وعلى غرار المجموعة الأولى من العقود طويلة الأجل ضمن برنامج خلق فرص العمل التي تم إنهاؤها في ديسمبر 2019، فإننا نتفاوض مع المقر الرئيسي حول احتمال دفع دفعة لمرة واحدة إلى الـ 106".

وأشارت الأونروا إلى أنه لن يتم تمديد الـ 106 عقود طويلة الأجل إلى ما بعد نهاية يونيو 2020؛ "هذا الموضوع كان مطروحا للنقاش والعمل عليه لمدة عام على الأقل وبناءً عليه تم إبلاغ جميع المعنيين منذ وقت طويل".

وجاء في البيان: "تستثمر الأونروا الوقت والطاقة في إيجاد طرق لتمكين مؤسسات المجتمع المحلي من مواصلة تقديم الخدمات الأكثر أهمية، مثل التعليم للأطفال من ذوي الإعاقة".

واستطردت: "أملنا هو أن نجد لفترة مؤقتة محددة زمنياً، طريقة قائمة على المنح لدعم مؤسسات المجتمع المحلي هذه، بينما نعمل معهم على الحصول على تمويل جديد من المانحين لهذا العمل البالغ الأهمية".