الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

55 شاحنة مساعدات إنسانية تدخل غزة عبر معبر رفح

حجم الخط
شاحنات المساعدات.jpg
رفح - وكالة سند للأنباء

دخلت، اليوم السبت إلى قطاع غزة، 55 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية عبر معبر رفح الحدودي مع مصر بالتزامن مع قصف عنيف يشنه جيش الاحتلال على مناطق واسعة بالقطاع أوقع مئات الشهداء والجرحى.

وقال وائل أبو محسن، مدير الإعلام في معبر رفح: إن 55 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية دخلت لقطاع غزة منذ صباح اليوم السبت، وفق الأناضول.

‎وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني ‏استلام طواقمه 50 شاحنة مساعدات من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح اليوم.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني -في منشور على فيسبوك- "استلمت طواقمنا اليوم (السبت) 50 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح، محملة بالمساعدات الإنسانية. تحتوي الشاحنات على غذاء وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية".

وأمس أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الاحتلال أبلغ بمنع دخول شاحنات المساعدات من الجانب المصري إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري بعد انتهاء الهدنة الإنسانية.

ورفح يربط بين غزة ومصر، هو المعبر الحدودي الوحيد إلى قطاع غزة الذي لا تسيطر عليه إسرائيل.

وتطالب عدة دول وهيئات أممية ودولية بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي يعاني من أوضاع إنسانية "كارثية" بعد 57 يومًا من العدوان الإسرائيلي.

يشار إلى الهدنة المؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل انهارت صباح الجمعة، وسمحت هذه الهدنة، التي تمت بوساطة قطرية وبدعم مصري أميركي واستمرت 7 أيام، بإجراء تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه 2.3 مليون فلسطيني.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عدوانا مدمرا على القطاع خلّف دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة إثر نزوح 1.8 مليون نسمة (80 % من السكان)، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.