الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو افتتاح المستشفى الميداني الإماراتي في رفح

حجم الخط
مشفى.jpg
رفح - وكالة سند للأنباء

افتتح المستشفى الميداني الإماراتي -مساء السبت- في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، لمتابعة علاج جرحى العدواني الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وشارك في حفل الافتتاح إلى جانب فريق من جمعية الهلال الأحمر الإماراتي النائب أشرف جمعة ورئيس بلديه رفح أحمد الصوفي ومدراء المستشفيات والوجهاء ورجال الإصلاح في المدينة.

وأقيم المستشفى الذي يضم قسم استقبال وطوارئ وغرف تخدير وعمليات واستفاقة وأجهزة تصوير مقطعية متعددة وحديثة على أرض الملعب البلدي وسط رفح.

وقدم الطبيب الإماراتي أحمد عبد العزيز شرحا للزائرين تناول خلاله مهام جميع أقسام المستشفى الذي أدخلت معداته من خلال معبر رفح مع مصر إلى داخل قطاع غزة.

وقال النائب جمعة خلال كلمته في حفل الافتتاح: إن هذا المستشفى يعد الأكبر الاضخم في قطاع غزة، مشيرًا إلى نقل المئات من جرحى العدوان ومرضى السرطان في غزة إلى الإمارات لتلقي العلاج.

من جانبه، شكر رئيس بلديه رفح: إن المستشفى يأتي في وقت حرج يعيشه شعبنا وضمن عملية الفارس الشهم التي أطلقها قبل 3 عقود من الزمن الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات رحمة الله.

ويأتي افتتاح المستشفى الميداني الإماراتي بعد يومين من افتتاح المستشفى الميداني الأردني في مدينة خان يونس ثاني أكبر مدينة في قطاع غزة.