الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

5 قتلى منذ فجر اليوم الخميس..

محدث بينهم نجل "آيزنكوت".. جيش الاحتلال يُعلن مقتل ثلاثة ضباط في قطاع غزة

حجم الخط
photo_2023-12-07_18-22-44.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلاه في قطاع غزة، برصاص المقاومة الفلسطينية، إلى 5 بينهم ثلاثة ضباط، بالإضافة لإصابة عدد آخر بجراح بينها خطيرة.

وقال المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال، مساء اليوم، إن جنديين "إسرائيليان" قتلا خلال المعارك البرية داخل غزة، كما أصيب ثلاثة آخرون بجراح خطيرة.

وأوضح في تصريح صحفي، تحت بند سُمح بالنشر، أن المصابين؛ اثنان من جنود الاحتياط (جندي ومسعف من الكتيبة 53)، بجروح خطيرة، وضابط قتالي من "دورية ناحال" بجروح خطيرة أيضًا.

وقالت القناة "14" العبرية، إن من بين القتلى بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم، غال آيزنكوت وهو نجل رئيس أركان جيش الاحتلال السابق غادي آيزنكوت والذي يشغل منصب "وزير" في مجلس حرب الاحتلال الحالي.

وبيّنت إذاعة جيش الاحتلال أن نجل الوزير غادي آيزنكوت "غال" قتل هذا الصباح أثناء عمليات البحث في مخيم جباليا.

وأردفت: "أصيب بجروح قاتلة جراء تفجير نفق مفخخ، وبعد تلقي العلاج الفوري، تم نقله إلى مستشفى أسوتا في أشدود، حيث أعلن مقتله بعد دقائق قليلة".

وعصر اليوم، صرح جيش الاحتلال بأن ضابطًا قتل في المعارك البرية التي تدور مع حركة حماس بقطاع غزة، وبذلك يرتفع عدد قتلى الاحتلال منذ الفجر إلى 5 ضباط وجنود خلال التوغل البري في غزة.

وفجر اليوم، أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، تحت بند سُمح بالنشر، بأن ضابطًا وجندي إسرائيليين قتلا خلال المعارك البرية داخل غزة، كما أصيب أربعة جنود احتياط.

وأشار إلى أن المصابين ثلاثة من جنود الاحتياط من لواء المظليين بجروح خطيرة، وجندي احتياط آخر من الكتيبة 7008 بجروح خطيرة.

ووفق ما ينشر الاحتلال، فإن عدد قتلى جيشه في قطاع غزة، منذ بدء التوغل البري يوم 27 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قد ارتفع إلى 92 ضابطًا وجنديًا، برصاص وقذائف المقاومة الفلسطينية.

وتُشير معطيات وإحصائيات جيش الاحتلال التي كشف عنها، إلى أن عدد قتلى الجيش منذ السابع من أكتوبر 2023، قد ارتفع إلى أكثر من 418 جنديًا وضباطًا "إسرائيليًا"، بالإضافة لـ 59 شرطيًا "إسرائيليًا" و10 من جهاز الشاباك.