الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"اشتبك مجاهدونا من نقطة صفر مع جنود العدو"..

تفاصيل أبو عبيدة: كتائب القسام دمّرت 135 آلية "إسرائيلية" خلال الـ 72 ساعة الماضية

حجم الخط
أبو عبيدة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها تمكنت خلال الـ 72 ساعة الماضية من تدمير 135 آلية عسكرية "كليًا أو جزئيًا" في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وصرح الناطق العسكري باسم كتائب القسام، "أبو عبيدة"، في بيان صحفي عبر قناته على منصة "تيليغرام"، بأن مقاتلي القسام "أوقعوا عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد تفخيخها".

ونوه إلى "استهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر".

وأكمل أبو عبيدة: "كما دكّ مجاهدونا التحشدات العسكرية (الإسرائيلية) بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني".

وأوردت "كتائب القسام" عبر تصريحات صحفية منفصلة اليوم الخميس (الـ 62 لمعركة طوفان الأقصى) تابعتها "وكالة سند للأنباء"، العمليات التي نفذتها والتي بلغت منذ صباح اليوم قرابة الـ 20.

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، إنها استهدفت غرف قيادة الاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وأضافت، في بيانات متتابعة على منصة تيليغرام، تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أنها استهدفت دبابة ميركافاة "صهيونية" في محور شمال مدينة خانيونس بعبوة العمل الفدائي.

ودكّت "القسام" تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة في محوري شمال وشرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

واشتبك "مجاهدو القسام"، في وقت سابق اليوم، مع قوة راجلة من 6 جنود "صهاينة". مؤكدة: "إيقاعهم بين قتيل وجريح والاستيلاء على روبوت كان بحوزتهم في محور شرق مدينة خانيونس". وفق تصريح صحفي لـ "القسام".

ونوه التصريح إلى أن "مجاهدي القسام" تمكنوا من قنص جنديين من قوات الاحتلال ببندقية "الغول" القسامية شمال شرق مدينة خانيونس وآخريْن في حي الشجاعية، بالإضافة لاستهداف دبابتين "إسرائيليتين" في محور شرق مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105".

وأكملت: "مجاهدو القسام يستهدفون قوة صهيونية راجلة مكونة من 15 جندياً بـ 3 عبوات مضادة للأفراد (رعدية)، ووقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح، في محور شرق مدينة خانيونس".

ونوهت كتائب القسام إلى أنها استهدفت جرافة عسكرية بقذيفة "تاندوم" في محور شرق مدينة خانيونس. لافتة النظر إلى أنها استهدفت أيضًا دبابتي ميركافاة "صهيونيتيْن" وحفار عسكري بقذيفة في ذات المحور بقذائف "الياسين 105".

واستدركت: "تمكن مجاهدو القسام من تفخيخ عين نفق في منطقة الشيخ رضوان، وفور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق تم تفجيره بالجنود، ووقع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

ونبهت إلى أن "مجاهدي القسام استهدفوا ناقلتي جند بقذائف (الياسين 105) في محور التقدم ببيت لاهيا شمال قطاع غزة".

وتابعت: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل بالقذائف المضادة للأفراد، وتحقيق إصابات محققة في صفوفهم، ببيت لاهيا شمال قطاع غزة".

وذكرت كتائب القسام أنها استهدفت ناقلة جند "صهيونية" في محور شرق مدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105".