الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خلال الـ 72 ساعة الماضية..

تفاصيل أبو عبيدة: كتائب القسام دمّرت 41 آلية عسكرية وقتلت 25 جنديًا

حجم الخط
قناص.png
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الناطق العسكري باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، إن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ 72 ساعة الأخيرة من تدمير 41 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا.

وتابع: "كما تم استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم".

وأضافت أبو عبيدة في بيان صحفي نشره عبر منصته على "تيليغرام": "وتم تفخيخ نفقين ومنزلاً وتفجيرهما في جنود الاحتلال، إضافة لعملية قنص استهدفت أحد الجنود".

وأردف: "وأكد مجاهدونا قتل 25 جندياً وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة بجروح متفاوتة".

ونوه الناطق باسم القسام إلى أن مجاهدي الكتائب "دكّوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة".

وأكمل: "وأمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان برشقة صاروخية، إضافة إلى إطلاق وابل من الصواريخ تجاه مغتصبة كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة".

وفي التفاصيل، قالت "كتائب القسام"؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في تصريحات منفصلة مساء اليوم الأربعاء، إن مجاهديها تمكنوا من تفخيخ عين نفق شرق مدينة خانيونس، وفجروها بقوة من جيش الاحتلال.

وأكدت "القسام": "فور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق تم تفجيره بالجنود، ووقع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وأضافت في تصريحات عبر منصتها على "تيليغرام"، أن مجاهدي القسام تمكنوا في حادثة ثانية من تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية شمال شرق مدينة خانيونس، وأوقعوها بين قتيل وجريح.

وقصفت كتائب القسام، في وقت سابق اليوم الأربعاء، تحشدات قوات الاحتلال في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذائف الهاون.

ونوهت إلى أنها استهدفت دبابة ميركافاة "إسرائيلية" بقذيفة "الياسين 105" شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة، بالإضافة لتدمير دبابتين وجرافة عسكرية في حي الدرج شمال شرق مدينة غزة.

وذكرت "القسام" أنها استهدفت دبابتين لجيش الاحتلال وناقلة جند، بعبوة "شواظ" وقذائف "الياسين 105" شمال مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، بالإضافة لتدمير دبابة صهيونية وجرافتين عسكريتين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

ونوهت كتائب القسام في تصريح صحفي، إلى أنها استهدفت 3 دبابات ميركافاة "صهيونية" بقذائف "الياسين 105" شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة. مؤكدة "استهدف دبابة ميركافاة بقذيفة الياسين 105 شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وأردفت: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف 8 آليات صهيونية في منطقتي الصبرة وتل الهوا بمدينة غزة والاشتباك مع وحدات الإنقاذ بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية وإيقاعهم بين قتيل وجريح".

وتمكن "مجاهدو القسام"، وفق بيان "الكتائب"، من استهداف قوة "صهيونية" مكونة من 12 جندياً تحصنت داخل مبنى في حي الدرج شمال شرق مدينة غزة، بقذيفتي أفراد وعدد من القنابل اليدوية. مؤكدة: "أوقع مجاهدونا أفراد تلك القوة بين قتيل وجريح".

واشتبكت "كتائب القسام" مع قوة راجلة من جيش الاحتلال، خلال توغلها في منطقة "السرايا" بمدينة غزة. موضحة: "أكد مجاهدونا مقتل 4 جنود صهاينة وإصابة آخرين".

واستهدفت كتائب القسام، مساء اليوم، دبابة ميركافاة صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة، بالإضافة لـ "ميركافاة" ثانية بقذيفة "الياسين 105" شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وتابعت: "تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة". منبهة: "واستهدف مجاهدونا جيبًا بداخله 7 جنود بقذيفة الياسين 105، وتم تدمره بشكل كامل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.