الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خلال الأسبوع الماضي..

كتائب القسام تُعلن تدمير 42 آلية عسكرية وقتل 22 جنديًا

حجم الخط
مقبرة الغزاة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تدمير 42 آلية عسكرية (كليًا وجزئيًا)، والإجهاز على 22 جنديًا من قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، خلال الأسبوع الماضي.

وقال "أبو عبيدة"؛ الناطق العسكري باسم كتائب القسام، في تصريح صحفي مكتوب نشره عبر منصته على "تيليغرام"، إن مجاهدي القسام أجهزوا على جنود الاحتلال من نقطة صفر.

ونوه "أبو عبيدة" إلى أن مجاهدي القسام أوقعوا العشرات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في 52 مهمة عسكرية مختلفة تم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة وأسلحة القنص.

وتابع: "كما تم نسف منزل وتفجير 4 مداخل أنفاق وحقل ألغام في جنود العدو، وإطلاق صاروخ أرض- جو تجاه مروحية في سماء قطاع غزة".

وأسقط مجاهدو القسام، وفق تصريح أبو عبيدة، طائرة استطلاع "إسرائيلية" من طراز "هيرمز 900" واستولوا على طائرة "Skylark" وطائرتي "درون".

ودكّت كتائب القسام، مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية التابعة للاحتلال، بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال، ووجهت رشقة صاروخية مكثفة نحو "تل أبيب" ومحيطها.