الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معركة "طوفان الأقصى"..

تفاصيل المقاومة تُواصل الدفاع عن الشعب الفلسطيني

حجم الخط
الاستيلاء على طائرة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال خلال المعارك في قطاع غزة اليوم الثلاثاء.

وأوردت كتائب القسام في بيانات منفصلة، تفجيرها نفقين، واستهداف قوة راجلة من جنود الاحتلال بعمليتين منفصلتين بمدينة غزة، وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

وفي التفاصيل، قالت كتائب القسام: "فجرنا نفقين بقوات الاحتلال فور اقترابها من عيني النفقين وأوقعنا جنود العدو بين قتيل وجريح جنوب حي الزيتون بمدينة غزة".

وفي بيان آخر قالت: "استهدفنا قوة صهيونية راجلة بالأسلحة الرشاشة وتوقعهم بين قتيل وجريح وتستهدف جيب من نوع "همر" وصل لإنقاذ القوة وتحقق فيه إصابات مباشرة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة".

كما تمكّن مجاهدو القسام من قنص 4 جنود صهاينة ببندقية "الغول" القسامية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ومن تدمير دبابة ميركفاه بقذيفة "الياسين 105" واشتعال النيران فيها جنوب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت الكتائب أن مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد "رعدية" وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة بني سهيلا شرق خانيونس.

ودكّت كتائب القسام جنود وآليات العدو المتوغلة جنوب مدينة خانيونس بقذائف الهاون، كما استهدفت دبابة ميركفاه بقذيفة "الياسين 105" جنوب مدينة خانيونس.

وأعلنت كتائب القسام، تمكن مجاهديها من الاشتباك مع قوة صهيونية راجلة بالأسلحة الرشاشة قرب مفترق الكويت جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وفي عملية مشتركة، تمكن مجاهدو القسام وسرايا القدس من استهداف تجمع لقوات العدو جنوب حي الزيتون بمدينة غزة بقذائف الهاون.

وأعلنت كتائب القسام: "تمكن مجاهدو القسام من الاستيلاء على طائرة استطلاع من طراز (Skylark) كانت في مهمة استخباراتية للعدو شرق حي الزيتون بمدينة غزة".