الساعة 00:00 م
الخميس 16 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.18 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

للشهر الثاني تواليًا.. المقاومة تُواصل الدفاع عن الشعب الفلسطيني

حجم الخط
المقاومة.jpeg
رام الله| غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت المقاومة الفلسطينية، لليوم الـ 31 على التوالي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني عبر قصف مستوطنات وكيبوتسات ومواقع الاحتلال العسكرية والقواعد والمواقع التابعة لجيش العدو برشقات صاروخية وقذائف الهاون.

وفي السياق، دوّت صفارات الإنذار مع دخول الحرب على غزة شهرها الثاني صباح اليوم الإثنين، في مستوطنات "غلاف غزة".

وتزامنًا مع إطلاق قذائف الهاون والرشقات الصاروخية، تخوض فصائل المقاومة لليوم الـ 10 اشتباكات "عنيفة" في عدد من محاور قطاع غزة، لا سيما شمال غرب وجنوب مدينة غزة مع جيش الاحتلال المتوغل في المنطقة.

ودكت كتائب القسام قوات الاحتلال المتوغلة في محوري شمال غرب وجنوب مدينة غزة بعشرات قذائف الهاون، ونفذ مقاتلوها إغارة على قوات الاحتلال المتمركزة شمال غرب غزة، ودمروا 6 دبابات بقذائف "الياسين105"، واستهدفوا قوة خاصة متحصنة داخل مبنى بقذيفتي "TBG".

واستهدفت كتائب القسام تجمعاً للجنود قرب "إيرز" بقذائف الهاون وخاض مقتلوها اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا.

وأكدت كتائب القسام أن مجاهديها دمّروا في محاور القتال خلال الـ48 ساعة الأخيرة 27 آلية عسكرية، تدميرًا كليًا أو جزئياً، كما دكّوا القوات المتوغلة بعشرات قذائف الهاون، والتحموا في اشتباكات مباشرة مع قوات الاحتلال وأوقعوا فيها خسائر محققة.

من جانبها، استهدفت سرايا القدس تجمعا لآليات وجنود الاحتلال غرب موقع "إيرز" بقذائف الهاون.

وجددت سرايا القدس استهدافها لتموضع آليات الاحتلال المتوغلة في محور شمال غرب وجنوب مدينة غزة بقذائف الهاون والرشقات الصاروخية المركزة.

وواصلت فصائل المقاومة قصف مستوطنات غلاف غزة ومدن الاحتلال الرئيسة برشقات صاروخية.

وأعلنت كتائب القسام أنها قصفت "تل أبيب" وأسدود برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

بدورها، استهدفت سرايا القدس موقعي "الكاميرا" و"كيسوفيم"، وكيبوتس "كفار سعد" برشقات صاروخية مركزة.

إلى ذلك، أوردت إذاعة جيش الاحتلال، تحت بند "سمح بالنشر"، سقوط صاروخ من القبة الحديدية في تل أبيب بسبب عطل فني، خلال محاولة اعتراض صواريخ من غزة.

وفجر اليوم، استهدفت كتائب القسام؛ الذراع العسكري لحركة "حماس"، تحشدات لجيش الاحتلال في "نير عام"، "ناحل عوز"، "نتيف هعسراه"، و"كفار غزة" برشقة صاروخية وقذائف الهاون.

وقصفت "القسام"، وفق تصريحات لها عبر منصاتها المختلفة، تحشدات قوات العدو المتوغلة شرق حجر الديك بقذائف الهاون.

وأوقع "مجاهدو القسام"، قوات العدو المتوغلة شرق خانيونس في "كمين محكم"، بعد استهدافها بقذائف "الياسين 105" وسلاح القنص الثقيل والأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون.

ونوهت "القسام" إلى أن كمين خانيونس أدى لتدمير دبابتين لجيش العدو. مؤكدة: "عودة المجاهدون إلى قواعدهم بسلام".

وفي بيان آخر، ذكرت كتائب القسام، أن مجاهديها دمروا آليتين لجيش العدو كانتا متوغلتين في منطقة الفراحين شرق خانيونس بقذائف "الياسين 105".

والليلة الماضية، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، أنها ردّت على المجازر "الإسرائيلية" المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بقصف تل أبيب، وسط فلسطين المحتلة، برشقات صاروخية.

وقالت كتائب القسام، إنها أطلقت رشقتين صاروخيتين واستهدفت جنوب وشرق تل أبيب وبئر السبع، ردًا على المجازر "الإسرائيلية" بحق المدنيين في غزة.

وأوردت القناة 14 الإسرائيلية، أن صاروخًا سقط على منزل في "بيتح تكفا" قرب تل أبيب، في حين واصلت المقاومة اشتباكها المسلح مع الاحتلال على الطريق الساحلي لغزة.