الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

كشفت تفاصيل مقتل نجل "إيزنكوت"..

محدث كتائب القسّام تقصف تل أبيب وتستهدف قوات الاحتلال بمحاور قطاع غزة

حجم الخط
جيش فلسطين.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

قصفت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، كدينة تل أبيب، ظهر الجمعة برشقة صاروخية؛ "ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين".

وأعلنت كتائب القسام، في بيانات متتابعة على قناتها على تليغرام، عن سلسلة من عملياتها التي استهدفت قوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاول في قطاع غزة، كما كشفت تفاصيل العملية التي أدت لمقتل نجل رئيس أركان الاحتلال السابق، والوزير في مجلس الحرب الصهيونى غادي إيزنكوت، مساء أمس الخميس.

وأوضحت كتائب القسام: "مساء أمس الخميس، قام مجاهدو القسام بتفخيخ مدخل نفق شرق تل الزعتر شمال قطاع غزة بعبوة تلفزيونية، وفور وصول جنود العدو للمكان ومحاولتهم فتح باب النفق تم تفجير العبوة، ما أدى إلى مقتل نجل رئيس أركان العدو السابق، والوزير في مجلس الحرب الصهيونى غادي إيزنكوت ومقتل وإصابة عدة جنود آخرين".

كما أعلنت الكتائب عن استهداف مستوطنة سديروت بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

كما استهدفت كتائب القسام تجمعًا لقوات الاحتلال شرق تل الزعتر شمال قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون.

وفي بيان آخر، أعلنت كتائب القسام، ظهر الجمعة، تمكن مقاتليها من "استهداف قوة صهيونية متمركزة داخل مدرسة ابن عثيمين بقذيفة TBG مضادة للتحصينات والاشتباك معهم من نقطة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال شرق مدينة خانيونس".

وفي محور جنوب مدينة غزة، استهدفت كتائب القسام تجمعًا لقوات الاحتلال بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وكانت كتائب القسام، قد أعلنت صباح اليوم، إفشال "محاولة صهيونية للوصول إلى أحد الأسرى الصهاينة".

وقالت في بيان سابق لها: "تم اكتشاف قوة صهيونية خاصة أثناء محاولتها التقدم لتحرير أحد أسرى العدو والاشتباك معها مما أدى إلى مقتل وإصابة أفراد القوة، وتدخل الطيران الحربي وقصف المكان بسلسلة من الغارات للتغطية على انسحابهم".

وتابعت: "أدى الاشتباك إلى مقتل الجندي الأسير "ساعر باروخ" 25 عاماً ويحمل بطاقة رقم 207775032 والسيطرة على بندقية أحد الجنود وجهاز الاتصال الخاص بالقوة الخاصة".