الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس: معارك غزة وجنين تثبت وهم اجتثاث المقاومة

حجم الخط
كتيبة جنين.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد الحكيم حنيني إن "المعارك الضارية في غزة وجنين واستبسال المقاومة فيهما تثبت للقاصي والداني مجددا أن محاولات اجتثاث المقاومة وهم لن يتحقق".

وأضاف حنيني، في تصريح صحفي، تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن "المقاومة الفلسطينية تقدم كل يوم الجديد على صعيد قدرتها على صد العدوان ومواجهة القوات المقتحمة، والاستبسال في الدفاع عن الديار والانتصار للمسجد الأقصى المبارك والاستعداد لكل السيناريوهات مهما كان الثمن".

وشدد على أن السنوات الطويلة من الإعداد والتحضير في ميادين التدريب تؤتي ثمارها ولم تذهب هدرا، وأن قدرة المقاومة على المناورة والمواصلة ومفاجأة العدو ومباغتته في كل المناطق عالية ومتصاعدة، وفق قوله.

ودعا حنيني جماهير الشعب الفلسطيني إلى "الاستمرار في هذا النفير واليقظة لصد هجمات الاحتلال ومستوطنيه، والثبات في وجه كل المؤامرات التي تحاك لتصفية القضية، مشيرًا إلى أن "الثقة بقدرة شعبنا بإرادته المعهودة على تجاوز التحديات وعبور الأزمات نحو الحرية والانعتاق من المحتل".

ووجّه القيادي في "حماس"، تحيته لأهالي جنين ومخيمها "على صمودهم الأسطوري، ومقاومي شعبنا وفي مقدمتهم مجاهدي كتائب القسام على شجاعتهم واستبسالهم في صد العدوان".

وتتعرض مدينة جنين ومخيمها، منذ ساعات فجر الثلاثاء، لعملية عسكرية واسعة، استشهد خلالها 4 شبان فلسطينيين وأصيب خامس، في قصف طائرة مسيّرة على حي السيباط بالبلدة القديمة وسط المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرة مسيرة استهدفت عددًا من الشبان في حي السيباط وسط مدينة جنين، ما أدى لإصابة خمسة شبان، استشهد بعضهم على الفور، كما أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول مركبات الإسعاف لمكان القصف.

وشرعت جرافات وآليات الاحتلال بعمليات تجريف وتخريب للشوارع والبنى التحتية والمحال التجارية في جنين، وسط مواجهات واشتباكات عنيفة مع المقاومين، تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال.