الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس: الاحتلال لن يفلح بتحرير أي من الأسرى ولا تفاوض إلا بوقف العدوان

حجم الخط
أسامة حمدان مؤتمر حماس الصحفي.webp
بيروت - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن فشل الاحتلال الإسرائيلي في الوصول إلى مكان أحد الأسرى الصهاينة في قطاع غزَّة، هو استمرارٌ لفشل هذا الجيش الجبان وحكومته الفاشية في تحرير أيّ جنديّ من أسراه.

وقال القيادي بحركة حماس، أسامة حمدان، خلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت، مساء الثلاثاء: "نقول للاحتلال: لا تحاول فلن تفلح في تحرير أي من الأسرى، وأنت بمغامراتك تعرّض حياتهم للخطر".

وأكد: "لا تفاوض بخصوص تبادل الأسرى إلاّ بعد وقف العدوان الصهيوني"، مضيفًا: "لن يحقّق نتنياهو الفاشل أيَّ هدفٍ يصبو إليه على أرض غزَّة العزَّة، وسيكون مصيره واضحاً أمام جمهوره وهو المحاكمة والسجن".

وأضاف حمدان: "لقد فشل هذا العدو النازي في تحقيق أيّ إنجاز سياسي أو عسكري أو ميداني، بفضل صمود شعبنا وبسالة كتائب الشهيد عزّ الدين القسّام ورجال المقاومة الفلسطينية، وهو ما يكشف تصعيد جيشه الجبان لحرب الإبادة والمجازر والتهجير القسري ضدّ المدنيين العزّل".

وأكد أن "اعتقال جيش الاحتلال النازي مجموعة من المواطنين المدنيين، النازحين في مدارس الأونروا ومراكز الإيواء والمستشفيات، منهم أطباء ومعلّمون وصحفيون، وتجريدهم من ملابسهم بصورة مهينة، ونقلهم في شاحنات بمن فيهم النساء، جريمة تحاكي ما فعل النازيون باليهود وما جرى في سجن أبو غريب من قبل الأمريكان، وهي محاولة للانتقام من أبناء شعبنا، ولن تفلح في محو هزيمته النكراء وفشله الاستراتيجي يوم السابع من أكتوبر".

ووصف القيادي، قيام جيش الاحتلال "بانتزاع أو فبركة ما يدّعي أنها "اعترافات" من أسرى من كرام أبناء شعبنا وشخصياته في قطاع غزَّة، تحت التعذيب الوحشي والتهديد الهمجي، هو محاولة يائسة لكسر إرادة شعبنا، وممارسة حرب نفسية قذرة، لن تُجدي ولن يصدقها أحد".

وجدّد حمدان تأكيد حركته، على "رفض كل مشاريع ومخططات التهجير من قطاع غزَّة".

وقال إن "ما كشفته تقارير إعلام العدو وإقرار جيشه عن وصول أعداد جرحى جنوده وضبّاطه إلى 5 آلاف حالتهم خطيرة، وأنَّ 60 جريحاً يصل يومياً إلى المستشفيات، وأنَّ 20 جندياً قتلوا بنيران صديقة، هذه الأرقام لا تفصح إلا عن جزء يسير من الحقيقة التي يخاف منها المجرم نتنياهو وأركان حربه".

وأشار حمدان إلى أن اقتحام جيش الاحتلال فجر اليوم مخيم جنين، يستهدف المقاومين والحاضنة الشعبية والبنية التحتية في المخيم، ومحاولته كسر المقاومة في الضفة، وهذا لا ينفصل عن جرائمه في غزة، وسيفشل في الضفة أيضاً كما فشل في غزَّة.

إنَّ تكرار أركان حرب العدو ادّعاءاتهم بالقضاء على رجال المقاومة، يجعلهم أضحوكة أمام شعبنا والعالم، الذي يشاهد أعدادُ قتلى جنودِهم وضبّاطِهم التي تصل يومياً إلى كل مستشفيات الكيان، كما ينسف هذه الادّعاءات أيضاً وصول صواريخ المقاومة إلى قلب كيانهم.

وأكد حمدان، أن "ادّعاءات الاحتلال الكاذبة باستسلام رجال القسّام، هي ادّعاءات سخيفة ووقحة، لتبرير فشله في مواجهتهم في الميدان، فأبطال القسام ورجال المقاومة لا يعرفون الاستسلام أو الانكسار، وكلمة (استسلام) ليست واردة في قاموسهم أصلاً. وشعارهم الدَّائم: إنَّه جهادٌ، نصرٌ أو استشهاد"

وقال: "سنفشل كل مخططات هذا العدو النازي في تهجير شعبنا، وسندفن أحلامه وأوهامه، وسنخرجه مدحوراً يجرّ أذيال الخيبة والخسارة؛ فجنوده وضباطه قد دخلوا غزَّة أحياء ولن يخرجوا منها إلاّ أشلاء".

واستنكر القيادي بحماس، "اعتزام الحكومة الفرنسية استضافة مؤتمر دولي وبمشاركة الكيان الصهيوني النازي لمناقشة ما يسمونه الحد من تمويل حركة حماس وأنشطتها على الإنترنت.

واعتبر حمادان ذلك "انحيازا فاضحا لصالح الاحتلال، وتماهيا معه في محاربة شعبنا الفلسطيني وروايته على الفضاء الإلكتروني، وانكارا لحق شعبنا في التحرر وتقرير المصير".

ورحّب حمدان "بموقف رؤساء وزراء إسبانيا وإيرلندا وبلجيكا ومالطا الداعي لوقف الحرب الصهيونية على قطاع غزَّة، وندعو إلى مزيد من الضغوط لتبنّي الاتحاد الأوروبي قراراً بالوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا".

ووجّه شكره "لكل الشعوب الحرَّة التي لبّت نداء الإضراب الشامل أمس الاثنين تضامنا مع غزَّة، ونحيي كل المبادرات والفعاليات لاستمرار الحراك العالمي لوقف العدوان"، مجددًا دعوته لمواصلة وتصعيد كلّ أشكال الحراك الجماهيري والفعاليات في كل مدن العالم، حتى يتوقف العدوان.