الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"يُؤكد عدالة قضية شعبنا"..

فلسطين تُرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة

حجم الخط
الرئاسة-الفلسطينية-1620327780.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

رحبت رئاسة السلطة الفلسطينية، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، قرارًا يطالب بوقف فوري لـ "الحرب الإسرائيلي" في قطاع غزة؛ والمستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023.

واعتبر الناطق باسم رئاسة السلطة بالضفة الغربية، نبيل أبو ردينة، في تصريح صحفي، أن التصويت لصالح القرار "يؤكد وقوف العالم بغالبيته الساحقة لجانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

وأردف أبو ردينة: "تصويت 153 دولة لصالح القرار، يعني أن العالم يؤكد رفضه للعدوان الإسرائيلي على شعبنا وتهجيره من أرضه وإحداث نكبة جديدة".

واستطرد: "على حكومة الاحتلال أن تلتقط نتائج التصويت وأن تتعامل معها بجدية". داعيًا "الغالبية الساحقة" من دول العالم التي صوتت لصالح القرار بإلزام "إسرائيل" بتنفيذه.

وجدد التأكيد على أن التصويت لصالح القرار بهذه الغالبية الكبيرة يؤكد للدول الـ 10 التي صوتت ضده، أن العالم يرفض سياسة الكيل بمكيالين.

وطالبت السلطة الفلسطينية الدول الرافضة للقرار، بإعادة النظر في موقفهم الذي يتعارض مع الإجماع الدولي الرافض للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل بحق شعبنا.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة الثلاثاء قرارا يطالب بوقف فوري إنساني لإطلاق النار في قطاع غزة، وهو ما فشل فيه مجلس الأمن الدولي حتى الآن، ما يزيد الضغوط على إسرائيل وواشنطن.

وصوتت 153 دولة في الجمعية العامة المؤلفة من 193 لصالح القرار، مقابل معارضة 10 دول من بينها الولايات المتحدة وإسرائيل، في حين امتنعت 23 دولة عن التصويت.

ولا تملك واشنطن حق النقض (الفيتو) في الجمعية العامة، وكانت قد استخدمته ضد قرار مماثل في مجلس الأمن الأسبوع الماضي.

وقرارات الجمعية العامة ليست ملزمة لكن لها ثقل سياسي وتعبر عن وجهة نظر عالمية بشأن الحرب.