الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خلال الساعات الماضية..

فيديو كتائب القسام تُفجّر 13 دبابة و3 ناقلات جُند "إسرائيلية" بقطاع غزة

حجم الخط
photo_2023-12-13_19-29-24.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت "كتائب القسام"؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عملياتها النوعية وتفجير الدبابات والأليات العسكرية "الإسرائيلية" المتوغلة في قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدن الاحتلال ردًا على المجازر بحق المدنيين.

وأحصت "وكالة سند للأنباء"، حتى ساعة إعداد هذه المادة (7:15 مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، تفجير كتائب القسام لـ 13 دبابة ميركافاة "إسرائيلية"؛ 11 منها في خانيونس و2 شمال قطاع غزة.

وفي التفاصيل، أوضحت "القسام" أنها استهدفت دبابة ميركافاة في منطقة معن بمدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105". مؤكدة اشتعال النيران فيها.

واستهدفت كتائب القسام 7 دبابات "إسرائيلية" وناقلتي جند بقذائف "الياسين 105" وعبوات "شواظ". منوهة إلى أنه تم "العمل الفدائي في محوري شرق وشمال مدينة خانيونس".

وتمكن مجاهدو كتائب القسام من تدمير ناقلة جند صهيونية "بشكل كامل" شرق مدينة خانيونس بقذيفة "P29"، بالإضافة لاستهداف جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة "الياسين 105" في تل الزعتر شمال قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، إنها استهدفت دبابتي ميركافاة صهيونيتين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة بقذائف "الياسين 105"، و3 دبابات ميركافاة شرق مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105" وعبوات "شواظ".

ونشرت كتائب القسام، مساء اليوم، مشاهد من استهداف مجاهدي القسام لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

قصف واستهداف..

وقصفت كتائب القسام مدينة "أسدود" المحتلة، برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين، بالإضافة لقصف قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية.

ودكّت "القسام" تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة في محيط "شارع 5" بمدينة خانيونس بقذائف الهاون (في وقتين مختلفين وعلى مرحلتين)، واستهدفت غرف القيادة الميدانية للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

وأردفت كتائب القسام: "دكّ مجاهدونا غرف القيادة الميدانية للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

عملية مشتركة..

وفي إطار تنفيذها عمليات مشتركة مع فصائل المقاومة الفلسطينية، لا سيما "سرايا القدس" ضمن معركة "طوفان الأقصى"، صرحت كتائب القسام: "تمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس وسط قطاع غزة من إيقاع قوة صهيونية قوامها 15 جندياً في كمين محكم والاشتباك معهم من نقطة صفر".

وقالت القسام: "تعامل مجاهدو القسام والسرايا مع جنود العدو بالأسلحة المناسبة وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وبعدها دكت مدفعية القسام وسرايا القدس المنطقة بقذائف الهاون من العيار الثقيل".