الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

72 آلية دُمرت بـ 72 ساعة..

محدث كتائب القسّام تؤكد مقتل 10 ضباط وجنود وتدمير 38 آلية للاحتلال بغزة

حجم الخط
ققبلف4.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مقتل ما لا يقل عن عشرة ضباط وجنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتدمير 38 ألية مختلفة بشكل كلي أو جزئي.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب نشرته على منصاتها، صباح اليوم الخميس، إن مجاهديها أبلغوا بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشجاعية، باستهداف قوة صهيونية راجلة في شارع حسنين بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، "وأكد مجاهدونا مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود العدو".

وبعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشيخ رضوان، أبلغ مجاهدو القسام عن استهدافهم قوة صهيونية راجلة تحصنت داخل مبنى بقذيفة TBG مضادة للتحصينات كما خاضوا اشتباكات ضارية من نقطة صفر مع قوة صهيونية أخرى.

72 آلية عسكرية في 72 ساعة

وفي تصريح له عبر منصة "تليجرام"، أعلن الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، مساء اليوم، أن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 72 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا.

وأضاف: "وأكد مجاهدونا قتل 36 جندياً وإيقاع عشرات الجنود الصهاينة الآخرين بين قتيل وجريح والاستيلاء على عتاد ومتعلقات بعضهم".

وأوضح أن ذلك جاء إثر استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم، إضافة لعمليات القنص المحققة لجنودهم.

وأكد أن مجاهدو الكتائب استهدفوا مقرات وغرف القيادة الميدانية، ودكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال، ووجهوا رشقات صاروخية نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان.

وفي بيانات أخرى منفصلة، أشارت كتائب القسام، إلى أن مجاهديها تمكنوا من "استهداف 4 دبابات ميركفاه و4 ناقلات جند صهيونية في منطقة الشيخ الرضوان بمدينة غزة بقذائف الياسين 105".

كما استهدفت الكتائب دبابتي ميركفاه بقذيفة "الياسين 105" في حي الزيتون وحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأوردت القسام، في أحد بياناتها، أن مجاهدي كتائب القسام وسرايا القدس، دكّوا تجمعاً للقوات المتوغلة في المحور الشرقي لمدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة في جيش الاحتلال وتدخل الطيران المروحي لنقل الإصابات جراء الاستهداف

كما استهدفت كتائب القسام دبابتين صهيونيتين من نوع "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" جنوب شرق مدينة خانيونس، كما قصفت تحشدات للعدو في موقع إسناد "صوفا" العسكري برشقة صاروخية.

وتمكّن مجاهدو القسام من استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع ميركفاه بمدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105".

وقالت كتائب القسام إن مجاهديها استهدفوا 4 ناقلات جند ودبابتين صهيونيتين من نوع "ميركفاه" شمال مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105".

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف 3 دبابات "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" واشتعال النيران فيها بمدينة خانيونس.

واستهدفت كتائب القسام غرف القيادة الميدانية للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى وقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما دكت تحشدات العدو المتوغلة في محوري شرق وشمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وتمكن مجاهدو القسام من قنص 4 جنود صهاينة شمال غرب مدينة غزة، واستهدفت الكتائب 3 آليات صهيونية بقذائف "الياسين 105" في حي الشجاعية.

وأعلنت كتائب القسام، مساء اليوم، عن استهداف دبابتين صهيونيتين بقذائف "الياسين 105" في تل الزعتر شمال قطاع غزة، واشتعال النيران فيهما.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح في حي الشجاعية.

واستهدفت كتائب القسام 4 دبابات من نوع "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

ودكت كتائب القسام تحشدات آليات العدو المتوغلة شرق وشمال غرب مدينة غزة بقذائف الهاون، واستهدفت 3 دبابات وجرافتين عسكريتين بقذائف "الياسين 105" في شارع اليرموك بمدينة غزة.

وقصفت كتائب القسام مغتصبة "أوفاكيم" في غلاف غزة برشقة صاروخية.