الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

بينهم مدير المستشفى أحمد الكحلوت

محدث الاحتلال يقتحم مستشفى كمال عدوان ويحتجز 70 شخصًا

حجم الخط
مستشفى كمال عدوان.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، واحتجزت نحو 70 شخصًا داخله من الطواقم الطبية والجرحى على رأسهم مدير المستشفى د.أحمد الكحلوت، بينما أجبر 2500 نازح على الخروج من المستشفى باتجاه مراكز الإيواء.

وأضاف القدرة في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية من تقديم الرعاية الصحية لعشرة جرحى في قسم الطوارئ مما أدى لاستشهاد اثنين منهم، وقال: "تحت التهديد والقصف سيتم إخلاء الجرحى والمرضى إلى مجمع الشفاء الطبي الذي يفتقر إلى كل المقومات العلاجية وهذا يشكل إعداماً لهم".

وأشار القدرة، إلى أن الاحتلال يجبر الطواقم الطبية على تجميع الجرحى وأطفال العناية في الطابق الثاني فقط ويمنع عنهم الماء والطعام والكهرباء والحركة بين الأقسام.

وفي ظل الحصار المفروض على المستشفى واقتحامه، يحرم الاحتلال 12 طفلاً في غرفة العناية من الحليب منذ يومين، وفق القدرة، محذرًا من فقدان حياتهم نتيجة قطع الكهرباء وتوقف أجهزة دعم الحياة عنهم.

ودمّر الاحتلال أجزاء كبيرة من مستشفى كمال عدوان والمختبرات وبعض الأقسام، جراء استهدافه المستمر منذ أيام بالقصف وإطلاق النار.

من جانبه، قال رئيس قسم الأطفال بمستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية، إن أكثر من 65 جريحا في ساحة المستشفى دون أي رعاية طبية، محذرًا من وقوع مجزرة جديدة في المستشفى.

ووصف "أبو صفية" الوضع في المستشفى بـ "المفزع للغاية"، حيث لم تتمكن الطواقم الطبية من إخراج بعض المصابين.

وذكر أن جميع من في المستشفى بمن فيهم المرضى في ساحة المستشفى وسط الطقس البارد، مؤكدًا أن المنظمات الدولية لم تقم بأي خطوة تجاه حماية الجرحى والطاقم الطبي بالمستشفى.