الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

منذ فجر اليوم الخميس..

تفاصيل مقتل ضابط "إسرائيلي" وإصابة 9 جنود وضباط آخرين بقطاع غزة

حجم الخط
قتلى الاحتلال.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قُتل ضابط "إسرائيلي" وأصيب 9 ضباط وجنود آخرين، منذ ساعات فجر اليوم الخميس، برصاص المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خلال عمليات التوغل البري المُستمر منذ 27 تشرين أول/ أكتوبر 2023.

وقال جيش الاحتلال، فجر اليوم، إن ضابطًا من "سلاح المدرعات" قُتل وأصيب جندي آخر، خلال المعارك والمواجهات البرية مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال، إلى أن الضابط القتيل يحمل رتبة "رائد" ويُدعى إليشا ليفينسترن. بينما أصيب 8 من ضباط وجنود الاحتلال، مساء الخميس، خلال المعارك الدائرة في غزة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن ضابطاً و7 جنود أصيبوا بجروح خطيرة، بعضها ميؤوس منه، خلال معارك في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ووفق بيان الجيش، أصيب 4 جنود من الكتيبة 603 في سلاح الهندسة، وجندي من الكتيبة 12 في لواء جولاني، وجنديان آخران من وحدة "ماجلان" أصيبوا بجروح خطيرة خلال معارك جنوب قطاع غزة.

وفي شمال غزة، أصيب ضابط من "الكتيبة 82" التابعة للواء المدرعات السابع بجروح خطيرة، بحسب البيان الإسرائيلي.

ووفق البيانات الصادرة عن جيش الاحتلال بلغ عدد المصابين من ضباط وجنود الاحتلال منذ بدء المعارك البرية في قطاع غزة 648 مصاب منهم 146 في وضع خطير.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال برصاص وتفجيرات وعمليات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، منذ بدء التوغل البري يوم 27 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، إلى 120 ضابطًا وجنديًا، برصاص وقذائف المقاومة الفلسطينية.

وارتفع عدد الضباط والجنود القتلى في صفوف قوات الاحتلال إلى 27 منذ نهاية الهدنة قبل 14 يومًا.

وتُشير معطيات وإحصائيات جيش الاحتلال التي كشف عنها، إلى أن عدد قتلى الجيش منذ السابع من أكتوبر 2023، قد ارتفع إلى أكثر من 445 جنديًا وضباطًا "إسرائيليًا"، بينهم 105 برتبة نقيب وأعلى، بالإضافة لـ 59 شرطيًا "إسرائيليًا" و10 من جهاز الشاباك.