الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث استشهاد مصور "الجزيرة" سامر أبو دقة وإصابة زميله وائل الدحدوح

حجم الخط
1031ce80-8aa6-46d5-88e8-aef150886d2e.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلن، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد مصور قناة الجزيرة الفضائية، سامر أبو دقة متأثرا بجراحه بعد ساعات من إصابته بقصف إسرائيلي ومحاصرته داخل مدرسة في خانيونس جنوب قطاع غزة، ومنع قوات الاحتلال وصول سيارات الإسعاف إليه .

وأصيب المصور أبو دقة وزميله مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح، بشظايا صاروخ طائرة استطلاع استهدف مدرسة تؤوي نازحين في خانيونس.

وذكرت قناة الجزيرة، أن الدحدوح وأبو دقة أصيبا خلال عملهما في تغطية قصف تعرضت له مدرسة فرحانة في خانيونس.

وأصيب الدحدوح في ذراعه ووصل لمستشفى ناصر الطبي، بينما لم تتمكن طواقم الإسعاف الوصول للمصور سامر أبو دقة أو معرفة طبيعة إصابته.

2وائل.jpg
 

وأوضحت "الجزيرة" أن المصور أبو دقة بقي ملقى على الأرض ومحاصرا داخل مدرسة فرحانة.

وناشد المواطنون للوصول لإجلاء المصابين جراء القصف الذي استهدف مدرسة فرحانة، حيث لم تتمكن طواقم الإسعاف الوصول إليهم نتيجة القصف المتواصل وإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال.

يذكر أن عددا من أفراد عائلته الصحفي الدحدوح، بمن فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيده، استشهدوا في 25 أكتوبر الماضي، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

من ناحيته، أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يستهدف بشكل متعمد طاقم قناة الجزيرة للمرة الرابعة على التوالي، في جريمة مكتملة الأركان ومخالفة للقانون الدولي.

واعتبر المكتب الإعلامي في بيان اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء" أن استهداف وإصابة الدحدوح وأبو دقة "يأتي في إطار ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية الفاضحة لجرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمدنيين".

ولفت إلى أن جيش الاحتلال قتل خلال الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر 89 صحفياً واعتقل 8 صحفيين وأصاب العديد منهم، "وهذا يدلل على أن الصحفيين والإعلاميين في دائرة القتل والاستهداف المتعمد".

وطالب كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية بإدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها، كما طالبهم "بلجم الاحتلال المجرم، والضغط عليه لوقف هذه الحرب الإجرامية ضد الصحفيين وضد المدنيين والأطفال والنساء".