الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بينهم سيدة مريضة بالسرطان..

محدث الاحتلال يعتقل 6 فلسطينيين من الضفة الغربية

حجم الخط
IMG_0224.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم السبت، ستة فلسطينيين؛ بينهم سيدة، عقب دهم منازل عائلاتهم وخلال الحواجز العسكرية، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

في حين، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس الجمعة وحتى صباح اليوم السبت، 16 مواطناً على الأقل، بينهم سيدة مصابة بالسرطان.

وتوزعت الاعتقالات على محافظات: أريحا، وبيت لحم، وطولكرم، ورام الله، والخليل، والقدس، ورافق حملة الاعتقالات عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة مركبات.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 4520، بعد توفر حصيلة حالات الاعتقال الأخيرة في جنين ومخيمها، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ سفيان ستيتي بعد اقتحام منزله في حارة ذياب بمدينة طولكرم، شمالي الضفة.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، إلى الاحتلال اعتقل أيضًا الشاب علاء الجيوسي، بعد اقتحام منزله في ضاحية اكتابا بمدينة طولكرم.

وأفادت المصادر المحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أبو صرة، وصادرت مركبته، خلال اقتحامها لبلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم.

وطالت الاعتقالات "الإسرائيلية"، أيضًا، الفتى كريم أكرم المقيطي عقب اقتحام منزل عائلته بمخيم عقبة جبر جنوب غرب مدينة أريحا؛ وهو شقيق الأسير حسن المقيطي. بإلإضافة لاعتقال الشاب قصي فرح من منزله في ذات المخيم.

وذكر مسؤول العلاقات العامة والإعلام في نادي الأسير أمجد النجار، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة فاتن ماجد حسن السيقلي المسالمة، قرب مدينة نابلس؛ وهي من محافظة الخليل.

وأوضح "النجار"، أن اعتقال السيدة فاتن جاء بعد توقيف المركبة التي كانت تستقلها عند حاجز عورتا العسكري جنوب نابلس، أثناء عودتها من مستشفى بالمدينة، منوهًا إلى أنها مصابة بمرض السرطان.

ولفت النظر إلى أن المواطنة المسالمة من مواليد قطاع غزة، ومتزوجة في بيت عوا قضاء الخليل.