الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

"الاحتلال صعّد من عمليات الإعدام الميداني"..

نادي الأسير: الشاب سليم حجر تعرض لـ "إعدام" خلال اعتقاله

حجم الخط
photo_2023-12-16_20-38-50.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية (شبة رسمية)، إن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" أعدمت اليوم السبت، الشاب سليم ناصر حجر (25 عامًا) من محافظة طولكرم، شمالي الضفة الغربية.

وأوضح نادي الأسير في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب سليم وأصابته بشكل مباشر بالرأس؛ قبل أن تقوم باعتقاله هو وشقيقه "سيف".

ونوهت الجمعية الحقوقية إلى أن قوات الاحتلال نقلت الشاب "حجر" إلى مستشفى "بيلنسون" التابع للاحتلال في الداخل الفلسطيني المحتل، "إلى أنّ أعلن عن استشهاده لاحقاً".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد صرحت مساء اليوم، بأن "الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغت وزارة الصحة باستشهاد الشاب سليم ناصر سليم حجر (25 عاماً) برصاص الاحتلال قرب طولكرم".

ولفت نادي الأسير النظر إلى أنّ "عمليات الإعدام الميداني شكّلت وما تزال أبرز الجرائم التي انتهجها الاحتلال على مدار عقود طويلة، لتصل إلى ذروتها بعد السابع من أكتوبر".

وأردف: "بما فيها عمليات الإعدام بحقّ المواطنين أثناء عمليات الاعتقال في الضّفة الغربية". مذكرًا بأنّ "الاحتلال يتعمد خلال عمليات الاعتقال والاقتحامات التي ينفذها، إطلاق الرصاص الحي بشكل مباشر بهدف القتل".