الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال ينسحب من مخيم نور شمس..

محدث 5 شهداء برصاص وقصف "إسرائيلي" شرقي طولكرم

حجم الخط
photo_2023-12-17_10-17-54.jpg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

استشهد 5 شبان، وأصيب عدد آخر، وصفت جراح بعضهم بـ "الخطيرة"، فجر وصباح اليوم الأحد، في قصف طائرة مسيّرة على مخيم نور شمس للاجئين شرقي مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد الشاب محمود سامر جابر (22 عاما)، والشاب غيث ياسر شحادة (25 عاما)، بينما أصيب آخرون جراء قصف لمسيرات الاحتلال طال عدة مواقع بالمخيم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، عن وصول 3 شهداء برصاص الاحتلال لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، وهم: جهاد حاتم عمارنة (23 عامًا)، وليد عبد الرازق أسعد زهرة (22 عاماً)، وأسعد فتحي أسعد زهرة (33 عاماً).

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم نور شمس في ساعة متأخرة من الليل، رفقة جرافات عسكرية، وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة؛ قبل أن تنسحب منه بعد 11 ساعة من المواجهات والاعتقالات.

وأعاقت قوات الاحتلال حركة مركبات الإسعاف خلال محاولتها الوصول لمكان القصف وإجلاء الشهداء والجرحى، واعتقلت المسعف هاني صوان من داخل سيارة الإسعاف خلال قيامه بعمله في نقل وعلاج المصابين.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مصابيْن كانت طواقمه تنقلهما من مكان القصف داخل مخيم نور شمس، مشيرًا إلى أنه وأثناء نقل مصاب على الحمالة طلب جنود الاحتلال من الطواقم إنزاله على الشارع وتم اعتقاله، وآخر طفل (16 عامًا) اعتقل من مركبة الإسعاف.

واندلعت اشتباكات عنيفة، خاضها مقاومون مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، حيث فجر المقاومون عبوات ناسفة في آليات الاحتلال، وتصدوا لها بإطلاق الرصاص.

ولفت شهود العيان النظر إلى أن قوات الاحتلال، وخلال انسحابها من نور شمس، كانت تجر آليات عسكرية أعطبتها قنابل محلية الصنع خلال المواجهات في أزقة المخيم.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف والطوارئ من الدخول إلى مخيم نور شمس للوصول إلى إصابة خطيرة في الرأس، رغم التنسيق مع الصليب الأحمر، مشيرة لاعتقال متطوع من سيارة الإسعاف.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة بين أهالي المخيم عقب اقتحام عدد كبير من منازل المواطنين في مخيم نور شمس، وتحطيمها وتخريب محتوياتها بشل كامل. 

وشرعت آليات الاحتلال بتجريف الشوارع وتخريب البنية التحتية بالمخيم.

بدورها، أعلنت القوى الوطنيه والإسلامية في محافظة طولكرم الحداد والإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة في المحافظة، في ظل استمرار العملية العسكرية، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم  تعليق الدوام في مدارس المحافظة.

الشهيد محمود جابر.jpg
الشهيد غيث شحادة.jpg