الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالأسماء 5 شهداء برصاص وقصف "إسرائيلي" في طولكرم

حجم الخط
طولكرم.jpg
طولكرم - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء برصاص وقصف قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في مدينة ومخيم طولكرم للاجئين، شمالي الضفة الغربية، إلى 5، منذ فجر اليوم.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، بأن 4 مواطنين ارتقوا شهداء صباح الأربعاء، عقب قصف من طائرة "إسرائيلية" مُسيرة في مخيم طولكرم للاجئين.

وقالت مصادر طبية في مستشفى "ثابت ثابت" الحكومي، إن الشهداء الأربعة، هم: أحمد طارق نعمان فرج (18 عامًا)، وليد إبراهيم محمد غانم (17 عامًا)، أحمد معين ذيب مهداوي (35 عامًا)، وأحمد موسى مطلق بدو (17 عامًا).

ونوهت وزارة الصحة إلى أن الشهيد الخامس هو الشاب أحمد ياسين (22 عامًا). بينما أوضحت مصادر محلية أن "ياسين" ارتقى متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال عقب استهداف مركبة مدنية بإطلاق نار كثيف في "عزبة جراد" بمدينة طولكرم.

وأوضحت: "مع ارتقاء 5 شهداء في طولكرم، ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام 2024 الجاري إلى 42 شهيداً، ومذ بداية الحرب على قطاع غزة إلى 361 شهيداً".

وكانت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، قد صرحت بأن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة خطيرة جدًا بالرصاص الحي، في منطقة الرقبة، "وجاري عمل إنعاش قلب ورئتين للمصاب من بلدة عزبة الجراد، في طولكرم".