الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية

حجم الخط
IMG_0239.jpeg
رام الله- وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، طالت 22 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم جريحان اعتقلا من مركبة الإسعاف ومُسعف.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في بيان مختصر إن قوات الاحتلال اعتقلت جريحًا من مركبة الإسعاف التابعة لها، خلال نقله من مخيم نور شمس للاجئين شرقي مدينة طولكرم، إلى مشافي المدينة.

وأفاد مكتب "إعلام الأسرى" الحقوقي، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المسعف هاني الصوان، من داخل مركبة إسعاف، خلال الاقتحام الواسع لـمدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر حازم فتحي قرعاوي (37 عامًا) عقب دهم منزله في حي ذنابة الجديدة بمخيم نور شمس؛ مع العلم أنه أفرج عنه قبل أقل من شهر بعد اعتقال استمرّ 7 شهور.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال اعتقلت من مخيم نور شمس 7 شبان، وهم: حسن زعبوط، خالد زعبوط، محمد أبو القيس، جمال أبو المعتز، بالإضافة لـ 3 آخرين مجهولي الهوية.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ضاحية اكتابا، بمدينة طولكرم، واعتقلت الشاب عمر أمجد حسين، بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

واعتقل الاحتلال ياسر محمود درعاوي، من قرية الشواورة شرقي مدينة بيت لحم، ومحمد عارف صلاح، من بلدة الخضر جنوبي المدينة، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

وصرحت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال استولت على مركبة للمواطن إسماعيل خليل الزير، بعد أن اقتحمت منزله وفتشته في قرية حرملة شرقي بيت لحم.

وطالت الاعتقالات "الإسرائيلية" الشاب حسن عماد ريحان بعد اقتحام منزل عائلته في قرية تل جنوب غربي مدينة نابلس، وسالم الزقزوق من مفرق زواتا غربي المدينة، والشاب سائد البشتاوي، من منزله في شارع الاتحاد، بالإضافة للشاب حكم أبو الريش من مخيم بلاطة للاجئين، شرقي المدينة، واعتقل على حاجز "المربعة".

ونوهت مصادر محلية إلى أن الاحتلال اعتقل كلًا من: ليث بنات، محمد المزين، وعبد أبو سل، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم في مخيم العروب للاجئين، شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بلال محمود الصرفندي، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في ضاحية الياسمين بالقرب من مخيم الجلزون للاجئين، شمالي مدينة رام الله، وسط الضفة المحتلة، والشاب أحمد سائد نخلة من منزله في المخيم.