الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خانيونس.. اشتباكات عنيفة تُؤجل حسم المعركة

حجم الخط
القسام ياسين 105.png
غزة - وكالة سند للأنباء

اندلعت اشتباكات عنيفة شرقي مدينة خان يونس، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال "الإسرائيلي"؛ سُمعت خلالها أصوات إطلاق نار وقصف مدفعي كثيف.

وشوهدت، وفق مصادر محلية، أعمدة دخان أسود تتصاعد من مواقع الاشتباكات، قبل أن تطلق "الدبابات الإسرائيلية" قنابل مضيئة في سماء المنطقة بشكل كثيف "في محاولة للكشف عن مواقع مقاتلي المقاومة الفلسطينية".

وقال شهود عيان في تصريحات صحفية، إن الاشتباكات تواصلت بعد ذلك لساعات عدة، قبل أن تهدأ وتيرتها مع ساعات الصباح الأولى.

ونوهت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إلى أن قصفا "إسرائيليا" عنيفا استهدف، فجر اليوم، منطقة بني سهيلا شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة. لافتة النظر إلى أن طيران الاحتلال الحربي شنّ غارتين على أهداف في منطقة معن جنوب شرق خان يونس.

ووقعت اشتباكات عنيفة في منطقة الزنة ببني سهيلا شرق خان يونس، وسُمعت دوي انفجارات وقصف بالقذائف المدفعية.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال، تقديرات في الجيش تشير إلى أن "حسم المعركة ضد كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في خان يونس جنوبي قطاع غزة، سيستغرق أشهرًا".

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال إصابة 35 جنديًا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، منهم 33 في المعارك الدائرة في غزة.

من جهته، أوضح مستشفى "سوروكا" التابع للاحتلال في بئر السبع، أنه استقبل خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 35 جنديا جريحا، 8 منهم حالتهم خطيرة.

وصباح اليوم، أعلن جيش الاحتلال مقتل ضابط وجندي وإصابة ضابطين و3 جنود بجروح خطيرة في المعارك الدائرة في شمال وجنوب قطاع غزة.

ومع القتال العنيف الدائر في قطاع غزة، يتكبد جيش الاحتلال خسائر فادحة، وقد أعلن وصول عدد قتلاه حتى الخميس الماضي إلى 445 عسكريا، منهم 119 ضابطا، أي بنسبة تقارب 27% من عدد العسكريين القتلى.