الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

في يوم دموي..

بالفيديو والصور عشرات الشهداء والجرحى ودفن جثامين في مراكز الإيواء وساحات المستشفيات

حجم الخط
photo_6048671008270958639_y.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

منذ ساعات الصباح، يتوالى وصول الإسعافات التي تحمل شهداء وجرحى لمستشفيات قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على مختلف مناطق القطاع، في حين لم يتمكن مواطنون من إيصال شهدائهم للمستشفيات، ما اضطرهم لدفنهم داخل مراكز الإيواء.

وفي مجزرة جديدة، ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، قصفت طائرات الاحتلال مربعاً سكنياً كاملاً في شارع غزة القديم بجباليا البلد يعود لعائلتي البرش وعلوان، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من المواطنين.

وقال منير البرش، مدير عام وزارة الصحة في غزة، إنه تم انتشال 33 شهيدا، بينهم 15 طفلا، إثر قصف الاحتلال منزلي عائلتي البرش وعلوان، وإن هناك أكثر من 100 مفقود تحت الأنقاض.

واستهدفت مدفعية الاحتلال منزلاً لعائلة اللوح بمنطقة البركة في دير البلح، وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الجدبة في منطقة الزرقا جنوب جباليا.

وقصف الاحتلال مبنى سكنياً في منطقة المخيم الجديد شمال غرب مخيم النصيرات، ووصلت عدة إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح جراء قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات.

وذكرت مصادر طبية أن أكثر من 15 شهيدا ارتقوا بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة القطشان ومنازل بجواره في مخيم 2 بالنصيرات، كما استشهد 10 مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب مخيم النصيرات.

وارتقى 12 شهيدا من عائلتي راضي والشوا بقصف إسرائيلي استهدف ساحة الشوا المكتظة بالسكان بحي التفاح في غزة.

وأسفر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مستشفى مبارك للأطفال والولادة في مجمع ناصر الطبي بخانيونس، عن ارتقاء شهيدة وعدد من الإصابات.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أن قوات الاحتلال استهدفت مبنى في مجمع ناصر الطبي بقذيفة اخترقت الجدار ولم تنفجر، وأدى الاستهداف إلى استشهاد سيدة مصابة تتلقى العلاج بالقسم، وإصابة 3 آخرين.

وفي انتهاك آخر يضاف لسجل الاحتلال الحافل بالجرائم، تعمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار باتجاه مستشفى كمال عدوان، خلال عقد وزارة الصحة مؤتمرًا صحفيًا في ساحته المدمّرة.

وأظهرت مشاهد مصوّر للحظة إطلاق النار باتجاه الطواقم الطبية وبالقرب منهم خلال مشاركتهم بالمؤتمر الصحفي بالمستشفى، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، إن قوات الاحتلال اقتحمت، مساء اليوم، مستشفى العودة في تل الزعتر، وذلك بعد عدة أيام من حصاره وقصفه، وقامت باحتجاز وتعرية كوادره الطبية، بمن فيهم مدير المستشفى د. أحمد مهنا.

وأوضح في تصريحات تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال أطلقت سراح الكوادر الطبية بعد أربع ساعات من الاستجواب في ظروف غير إنسانية، فيما أبقت مدير المستشفى رهن الاعتقال واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وطالب المؤسسات الاممية بالتدخل العاجل لحماية المستشفى وكوادره والموجودين فيه، معبرا عن الخشية من أن تقدم قوات الاحتلال على تكرار سيناريو ما حدث في مستشفى كمال عدوان.

ورصد مراسلو وطاقم وكالة سند للأنباء، الغارات التي استهدفت منازل المواطنين، ولحظات وصول الجرحى والشهداء للمستشفيات.

ومنذ ساعات الصباح، وصل 50 شهيدًا إلى مجمع الشفاء الطبي، بفعل عمليات القصف والقنص الذي ينفذها جيش الاحتلال بمدينة غزة.

وأًجبر المواطنون على دفن عدد من الشهداء في أحد مراكز الإيواء بمخيم جباليا شمال القطاع، إضافة لدفن شهداء آخرين في ساحة مستشفى الشفاء شمالي القطاع.

وفي حي الزيتون بمدينة غزة، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون باستهداف منزل لعائلة طوطح بالقرب من مسجد صلاح دين، والذي يؤوي أكثر من 50 نازحا.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، باستشهاد اثنين من عائلة المظلوم وهنية إثر القصف الإسرائيلي المدفعي المستمر على حي الصبرة بمدينة غزة.

وتجدد القصف المدفعي العنيف في الشجاعية وحي الزيتون وجحر الديك، تزامنًا مع استمرار الغارات الإسرائيلية على جنوب القطاع.

وأفاد مراسلنا، باستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين جراء قصف طائرات الاحتلال لعدة منازل وتمديرها في أحياء الدرج والتفاح بمدينة غزة خلال الساعات الماضية.

وأضاف أن المواطنين أطلقوا مناشدات لإنقاذ أحياء عالقين أسفل منزل راضي الذي دمرته طائرات الاحتلال في منطقة ساحة الشوا بحي الدرج.

photo_6048671008270958578_y.jpg
 

وذكر مراسلنا، أن عددًا من الشهداء والجرحى سقطوا في قصف إسرائيلي لمدنيين حاولوا الوصول إلى منازلهم بتل الهوى والصبرة شمال غزة.

وكانت طائرات الاحتلال قد دمّرت مسجد الرضوان في حي الزيتون في قطاع غزة، وفقًا لمراسلنا.

وذكرت مصادر محلية، أن عددًا من الشهداء والإصابات سقطوا جراء استهداف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة الغفري في منطقة السدرة بحي الدرج وسط مدينة غزة.

وقال مجمع ناصر الطبي جنوب قطاع غزة، إنه استقبل 28 شهيدا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على مدينة خانيونس منذ صباح اليوم.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن الآليات المتمركزة عند دير اللاتين ومدرسة الزهراء في غزة القديمة تطلق النار وقذائف المدفعية على المنازل المحيطة.

وأشار، إلى أن طائرات الاحتلال دمّرت منزلا في منطقة البرهام بحي الزيتون في غزة.

photo_6048671008270958638_y.jpg