الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

اليوم الـ 74 لـ "العدوان العسكري"..

محدث مئات الشهداء والجرحى والمفقودين.. الاحتلال يُواصل غاراته المكثّفة على قطاع غزة

حجم الخط
photo_2023-12-19_23-19-50.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

لا تختلف صباحات غزة عن مسائها، فأصوات القصف والغارات الإسرائيلية الكثيفة لا تفرّق بين ليل أو نهار، في ظل استمرار قصف منازل المواطنين وتدمير مربعات سكنية كاملة فوق رؤوس ساكنيها.

وكثّفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي من غاراتها، في جميع أنحاء قطاع غزة، مساء الثلاثاء، ما أدى لارتقاء عشرات الشهداء وإصابة أعداد أخرى بجروح متفاوتة، في حين واصلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني محاولات انتشال الشهداء والجرحى.

وفي مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين، استشهد 50 مواطنًا وأصيب 12 آخرين، جراء قصف إسرائيلي لبناية في حي الرمال بمدينة غزة، فيما لا يزال 50 مفقودًا تحت الأنقاض.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم، عن استشهاد 10 مواطنين، وإصابة 40 آخرين بقصف الاحتلال على منزلين في مخيم جباليا، مشيرة لوجود العديد من المفقودين تحت الأنقاض.

وشنّت طائرات الاحتلال غارات وأحزمة نارية عنيفة ومكثفة في محيط مراكز الإيواء في جباليا.

واستأنفت طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم، غاراتها على مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، ومدن رفح وخانيونس، جنوبي القطاع، ومدينة غزة.

وصرح الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، بأن "الاحتلال يحول ساعات هذا اليوم إلى مجازر متتالية طالت كل مناطق قطاع غزة دون استثناء، راح ضحيتها نحو 100 شهيد ومئات الإصابات حتى اللحظة".

وذكرت مصادر محلية وطبية متطابقة أن شهيدًا وعدد من الإصابات وصلوا مستشفى شهداء الأقصى، إثر استهداف الاحتلال منزل عائلة "أبو عيشة" في حي البشارة بدير البلح.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة بعد قصفها لمنزل عائلة عنان قرب مفترق السرايا وسط مدينة غزة. منوهًا نقلًا عن سكان محليين أن جنود الاحتلال أعدموا بـ "دم بارد" 13 رجلاً مدنيًا من عائلة "عنان" وأصابوا آخرين في منطقة السرايا.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي سلسلة غارات على مناطق الزيتون والصبرة واليرموك والشيخ رضوان بمدينة غزة.

ووصل، في وقت سابق من مساء اليوم، شهيد إلى مستشفى النجار؛ إثر استهداف إسرائيلي بمحيط معبر رفح. بينما استشهد 12 مواطنًا مدنيًا وأصيب آخرون بقصف "إسرائيلي" استهدف منزلاً لعائلة حمدان في مخيم خانيونس، تزامنًا مع قصف مدفعي وسط مدينة خانيونس.

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف منطقتي الجرن والنزهة، في جباليا البلد، واستهدف قصف إسرائيلي "جنوني ومكثف" محيط مراكز الإيواء في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني، لتعرض مقر إسعاف الجمعية في جباليا شمال غزة إلى انتهاك غير مباشر بعد استهداف طيران الاحتلال مبنى بجوار مقر الإسعاف، لافتًا لعدم وجود إصابات في صفوف الطاقم، فيما تعرض المبنى لتكسير الزجاج بالكامل.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي النجار والنذر بجباليا البلد، شمال قطاع غزة.

ووصلت إصابتان لمستشفى ناصر من النازحين داخل مدرسة الحناوي غربي خان يونس، جرّاء إطلاق نار من مسيّرات الاحتلال "كواد كابتر"، إضافة لوصول إصابات أخرى إثر استهداف طائرات الاستطلاع الإسرائيلية منزلا لعائلة الجعبير في معسكر خان يونس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين في غارات إسرائيلية استهدفت نهار اليوم عمارة العماري بشارع المغربي ومدخل مقر صناعة الوكالة جنوب مدينة غزة.

ونفّذ طيران الاحتلال أحزمة نارية وشنّ عشرات الغارات على حي الشجاعية ومحيطه شرق مدينة غزة، إضافة لسلسلة غارات مكثفة على مناطق واسعة في شمال وشرق ووسط غزة.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني، مساء اليوم الثلاثاء، من انتشال عدد من الشهداء وإنقاذ عدد من المصابين بعد استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي برج الصالحي بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما استشهد امرأة وأصيب 3 آخرون، بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة أبو غياظة بمحيط أبراج عين جالوت غربي النصيرات.

واستشهد مواطن، وأصيب آخرون بقصف الاحتلال منزلًا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بوقوع إصابات في قصف مدفعي عشوائي من جيش الاحتلال شرق دير البلح وسط القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 19.667 شهيدًا، و52.586 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 17 مجزرة مروعة خلال الساعات الماضية، في مناطق قطاع غزة كافة.

وأشار القدرة خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، لإعلان آخر المعطيات حول الشهداء والجرحى وتطورات العدوان في اليوم الـ74، إلى أن 214 شهيدًا و300 جريحًا وصلوا للمستشفيات خلال الساعات الماضية، لافتًا إلى أن عددًا كبيرًا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات.

ولفت إلى خروج المستشفى الأهلي العربي بغزة عن الخدمة نتيجة الاستهداف والحصار واعتقال عدد من الكوادر الطبية والجرحى والنازحين.

بدوره، أطلق المكتب الإعلامي الحكومي تحذيرا إنسانيا، مفادة أن الوضع الإنساني في قطاع غزة كارثي وسيئ ويتجه نحو الهاوية بسبب حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال.

ودعا "الإعلامي الحكومي"، إلى إنقاذ قطاع غزة من خلال فتح جميع المعابر بما في ذلك كرم أبو سالم بشكل فوري وعاجل.

وحمّل المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال المسؤولية الكاملة عن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال، مشيرًا إلى أن ‏المجتمع الدولي والولايات المتحدة فرضوا ‏إجراءات لعرقلة كل الجهود الرامية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.