الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

اليوم الـ 73.. آخر التطورات الميدانية

محدث الحرب على غزة.. مئات الشهداء والمفقودين بـ "مجازر جديدة"

حجم الخط
photo_2023-12-18_13-47-18.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

يُواصل الاحتلال "الإسرائيلي" التغول على الدماء الفلسطينية عبر ارتكاب العديد من المجازر بحق المدنيين والأطفال في قطاع غزة لليوم الـ 73 على التوالي، من خلال قصف مربعات سكنية ومنازل مأهولة بالسكان ما يؤدي لاستشهاد عائلات بأكملها، لا سيما من النازحين داخل القطاع من شماله للمناطق الجنوبية والوسطى.

ورصد مراسلو "وكالة سند للأنباء"، اليوم الإثنين، غارات من الطيران الحربي التابع للاحتلال وقصف مدفعي متواصل على مناطق متفرقة وواسعة في قطاع غزة، لا سيما خانيونس وجباليا.

وأسفرت تلك الغارات عن ارتقاء أكثر من 100 مدني فلسطيني وإصابة أكثر من 20 آخرين؛ غالبيتهم من الأطفال والنساء، تزامنًا مع بقاء 100 مواطن مدني تحت الأنقاض؛ وتحديدًا في جباليا التي شهدت ليلة جديدة من المجازر، وفق المدير العام لوزارة الصحة في غزة.

وشنّ طيران الاحتلال غارات عنيفة على المناطق الشمالية لمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، بينما استهدف قصف مدفعي كثيف كافة مناطق المدينة، ما أدى لاستشهاد واصابة عشرات المدنيين.

ولم تسلم المنطقة الوسطى في قطاع غزة من قصف الاحتلال، وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن انفجارات "عنيفة" هزّت المنطقة جراء قصف وغارات "إسرائيلية".

وصباح اليوم، جدد طيران الاحتلال الحربي قصف مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، وقالت وزارة الصحة في غزة إنها سجلت عددًا من الشهداء والإصابات في قصف "إسرائيلي" على مبنى الجراحات التخصصي في مستشفى الشفاء.

وأشارت وزارة الصحة إلى استشهاد 5 مواطنين فلسطينيين في استهداف مدخل مستشفى الشفاء ومبنى الجراحة؛ أغلبهم من الأطفال.

وفي سياق متصل، قالت جمعية العودة الصحية والمجتمعية، إن قوات الاحتلال تواصل حصار مستشفى العودة وتعتقل مديره الدكتور أحمد مهنا.

وفي إطار استمرار استهداف الاحتلال للإعلام الفلسطيني، أُعلن صباح اليوم عن استشهاد الصحفية حنين القشطان، إثر قصف "إسرائيلي" استهدف منزل عائلتها في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ونوه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إلى أن 95 صحفيا استشهدوا منذ بدء الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة.

واستشهد 8 مواطنين على الأقل، بينهم طفلان وسيدة، وأصيب العشرات، بقصف طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة القشطان بمحيط مسجد النور في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بالإضافة لاستشهاد عدد من المواطنين وأصيب العشرات بعد قصف الطيران الحربي منزلا يعود لعائلة أبو غرقود غرب النصيرات.

وواصل طيران الاحتلال الحربي، منذ ساعات صباح اليوم، شنّ غارات عنيفة على دير البلح وسط قطاع غزة، تزامنا مع قصف مدفعي متواصل على المناطق الشرقية الشمالية في قطاع غزة ووسط خانيونس والمناطق الشرقية للمحافظة الوسطى.

وقصفت مدفعية الاحتلال، بشكل متواصل، منازل المواطنين غرب وادي غزة بمحافظة الوسطى.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارات وأحزمة نارية على مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، استهدفت أراض زراعية شمالي المخيم. وغارات أخرى عنيفة قرب جامعة القدس المفتوحة على مدخل مخيم البريج وعلى جباليا وشمالي مخيم النصيرات.

وحاصرت قوات الاحتلال، بعد ظهر اليوم، مدرسة القاهرة والأوائل وخليل الوزير وعيادة الرمال ومعهد الأمل، وتمركزت قرب مفترق بالميرا في شارع الوحدة وقرب بوابة مجمع الشفاء وسط غزة.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى قصف مدفعي عشوائي "متواصل" استهدف منطقتي ساحة الشوا بحي التفاح والصحابة بحي الدرج، بالإضافة لقصف مدفعي كثيف على منازل في أحياء الشجاعية والتفاح والدرج بمدينة غزة.

وانتشلت الطواقم المختصة، 12 شهيدًا وعددًا من الإصابات، في استهداف مبنى الجراحات داخل مستشفى الشفاء، بعد محاصرة الدبابات للجهة الشرقية من المجمع غرب مدينة غزة.

وذكرت مصادر محلية أن 26 نازحًا استشهدوا في قصف الاحتلال مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وأعلن ظهر اليوم، عن استشهاد الصحفي والمعلق الصوتي عبد الله علوان بقصف إسرائيلي استهدف منزل عائلته في جباليا شمال قطاع غزة.

وارتقى شهداء في قصف إسرائيلي على منطقة الدفاع المدني غرب جباليا، وشهداء وجرحى في قصف مماثل على محيط مدرسة أبو تمام في بيت لاهيا، بالإضافة لشهيدين في قصف على بلدة المغراقة جنوبي مدينة غزة، بينما استشهد مواطنان في قصف مدفعي استهدف سيارة داخل مجمع الشفاء.

واستهدفت مدفعية الاحتلال حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة بقصف متواصل، وأطلق جيش الاحتلال قنابل الغاز والدخان بكثافة على منطقة بركة الشيخ رضوان.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال واصلت قصفها المدفعي بشكل متقطع على مناطق مختلفة من حي الدرج وشارع يافا بمدينة غزة، وأبلغ عن عدد من الشهداء وعشرات الإصابات في قصف مدفعي على محيط شارع الصحابة بحي الدرج.

كما استهدف قصف مدفعي وجوي حي الشجاعية، وسط اشتباكات بالرشاشات الثقيلة ودوي انفجارات، وطال قصف الاحتلال محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع.

وأورد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن طائرات الاحتلال دمرت منازل تعود لعائلات اشتيوي والدريملي وخليفة بالقرب من مسجد الشمعة بحي الزيتون، وأن آليات جيش الاحتلال اقتحمت مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون إثر استهداف الاحتلال منزلا لعائلة كلخ في حي الأمل غرب خانيونس.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن الاحتلال أوقع عددا من الشهداء والجرحى إثر قصف منزل عائلة شحيبر بشارع الثلاثيني في حي الصبرة بغزة، وأن مناشدات أطلقت لإنقاذ عالقين أسفل الركام.

من جانبه، أكد مدير عام وزارة الصحة يوسف البرش أن جيش الاحتلال اقتحم مستشفى العودة، واعتقل كل من هم فوق 16 سنة من المرضى والجرحى والكوادر الطبية.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي، مساء اليوم، عدة مناطق في بيت لاهيا، وأصيب عدد من المواطنين في استهداف قوات الاحتلال طواقم الدفاع المدني قرب مستشفى اليمن السعيد في مخيم جباليا، وقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "مناع" في معسكر دير البلح.

ووصل شهيدان إلى مستشفى الأوروبي بخانيونس جرى انتشالهم من أحد الشوارع بمنطقة معن جنوبي المدينة، وهم غازي نافذ القهوجي، وعمار طالب القهوجي.

وأكد شهود عيان في البلدة القديمة بمدينة غزة لمراسل "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال تعيث فسادا في ميدان فلسطين "الساحة" وتدمر المحال والمباني السكنية، وتستهدف المناطق المحيطة بتمركز الآليات بعشرات القذائف المدفعية وإطلاق نار مستمر.

وبينوا أن العديد من جثث الشهداء ملقاة في الشوارع وقرب موقف سيارات جباليا، دون أن يستطيع أحد الوصول إليهم.

وذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء" أن زوارق بحرية الاحتلال استهدفت المنطقة الوسطى بالقطاع، فيما قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "مناع" في معسكر دير البلح، ومنزلاً لعائلة "عقل" عند مدخل شارع العشرين في مخيم النصيرات.

وأفادت مصادر طبية بأن قوات الاحتلال أخرجت جميع النازحين المتواجدين في مستشفى المعمداني بمدينة غزة بالإضافة إلى المرضى والطواقم الطبية، واعتقلت طبيبين منهم.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مكثف محيط مدرسة جبر للنازحين غرب خانيونس، ووصلت مستشفى ناصر 3 إصابات جرّاء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة عابد بقذيفة مدفعية مقابل مدرسة قنديلة في معسكر خانيونس.

وارتقى 5 شهداء بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما وصلت إصابات بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة "شمعة" بشارع النفق في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلاً برفح، تزامنًا مع سلسلة غارات على خانيونس جنوبي القطاع.

ووصل جثماني طفلتين وعدد من الإصابات إلى المستشفى الكويتي جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة عطية في رفح.

كما قصف الاحتلال بمنطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات، مستهدفًا مجموعة أطفال، ما أدى لاستشهاد 4 أشقاء من عائلة أبو غزال وخامس مجهول الهوية.

وذكرت المصادر أن من تم التعرف عليهم من الأطفال هم الأخوة: كرم وسلام وأسيل وجنى سليمان أبو غزال.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم، عن إحصاء 151 شهيدا و313 مصابا نتيجة المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال في الساعات الماضية، وخصوصا في جباليا.

كما أعلنت الوزارة عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاغ غزة إلى 19453 شهيدا و52286 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.