الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خلال الأيام الأربعة الأخيرة..

تفاصيل أبو عبيدة: مجاهدو القسام قتلوا 48 جنديا ودمروا 35 آلية عسكرية

حجم الخط
ابو عبيدة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، إن مجاهدي كتائب القسام تمكنوا خلال الـ 4 أيام الماضية من تدمير 35 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا، وأكدوا قتل 48 جندياً صهيونيًا وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وأضاف "أبو عبيدة"، في تصريح عبر قناة كتائب القسام الرسمية على منصة "تليجرام"، مساء اليوم الأحد، أن مقاتلي الكتائب نفذوا خلال المدة المذكورة 24 مهمة عسكرية.

وتضمنت المهام العسكرية استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد، والاشتباك معهم من مسافة صفر، واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم.

كما تم تفخيخ نفقين في وحدة "يهلوم"، وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافة لـ 6 عمليات قنص استهدفت جنود العدو.

كما دكّ مقاتلو الكتائب مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية للاحتلال بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان برشقة صاروخية.

وفي وقت سابق، عرضت كتائب القسام مشاهد جديدة للاشتباكات الضارية بين مقاتليها وجيش الاحتلال في محاور القتال شمالي قطاع غزة.

وتضمنت المشاهد استهداف قوة إسرائيلية متحصنة بأحد المنازل بصاروخ موجه من نوع "كورنيت"، وقنص قوة أخرى خلال محاولتها إجلاء القتلى والجرحى بمنطقة البركة شمال غربي بيت لاهيا.

كما شملت استهداف قوة إسرائيلية متحصنة بأحد المنازل أثناء تجهيزه للتفجير ببلدة بيت حانون، والعتاد الذي غنمه مقاتلو القسام من القوة، علاوة على مشاهد قنص لأحد الجنود وتوثيق آثار دمائه بعد انسحاب الاحتلال من المكان.

يذكر أن جيش الاحتلال اعترف بمقتل 15 ضابطا وجنديا من قواته في معارك قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.