الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"استهدفت ما لا يقل عن 5 آلاف جندي ودمّرت 750 آلية عسكرية"..

السنوار: كتائب القسام كبّدت الاحتلال خسائر كبيرة

حجم الخط
IMG_0258.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار، إن كتائب الشهيد عز الدين القسام تخوض معركة شرسة وعنيفة وغير مسبوقة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي. مؤكدًا أن "جيش الاحتلال تكبد خسائر باهظة في الأرواح والمعدات".

وأوضح السنوار أن كتائب القسام استهدفت، خلال الحرب البرية، ما لا يقل عن 5 آلاف جندي وضابط، قُتل ثلثهم، وأصيب ثلثهم الآخر بإصابات خطيرة، والثلث الأخير بإعاقات دائمة".

تصريحات رئيس "حماس" في قطاع غزة جاءت وفق قناة الجزيرة في "رسالة مهمة ومطولة" بعثها السنوار إلى رئيس وأعضاء المكتب السياسي للحركة، خلال اليومين الأخيرين.

وأضاف السنوار في حديثه عن إنجازات كتائب القسام وخسائر الاحتلال: "أما على صعيد الآليات العسكرية، فقد تم تدمير 750 منها، بين تدمير كلي وجزئي".

وقال السنوار إن كتائب القسام "هشمت" جيش الاحتلال، "وهي ماضية في مسار تهشيمه، وإنها لن تخضع لشروط الاحتلال".

وثمّن في رسالته صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه قدم نماذج في التضحية والبطولة والمروءة والتضامن والتكافل عز نظيرها.

وشدد قائد حماس على أن واجب القيادة السياسية المسارعة إلى تضميد جراح الناس، وتعزيز صمودهم.

وجاءت رسالة السنوار في أعقاب العروض التي تلقتها قيادة حركة حماس من الاحتلال عبر الوسيطين القطري والمصري، والتي ترتكز على هدن إنسانية مؤقتة، في وقت تؤكد فيه حركة حماس على تجاوز الهدن الإنسانية إلى الوقف الشامل لإطلاق النار.

ولليوم الـ 80 على التوالي يُواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه التدميرية على قطاع غزة وقصف المربعات السكنية والبنى التحتية مرتكبًا مجازر مروعة فاقت الـ 1750 مجزرة، بينما ارتفع عدد الشهداء إلى قرابة الـ 21 ألفًا والمصابون نحو 53 ألف جريح.

وكان جيش الاحتلال قد بدأ يوم 27 أكتوبر الماضي عملية توغل بري في مناطق شمالي قطاع غزة وامتدت فيما بعد إلى جنوب ووسط القطاع.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف بمقتل "489 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، بينهم 162 قتلوا منذ بدء العملية البرية في غزة".

وأشار جيش الاحتلال إلى إصابة 189ضابطا وجنديا بجروح خطيرة في العمليات البرية بالقطاع، و310 جروحهم متوسطة، و327، إصاباتهم طفيفة.

لكن وسائل الإعلام الإسرائيلية، تتحدث عن خسائر فادحة تفوق هذه الأرقام بكثير، حيث تقول إن المستشفيات تكتظ بالجرحى من العسكريين، وإن المقابر تستقبل أعدادا هائلة من الجثث.

وتشير التقارير إلى افتتاح مراكز لتأهيل أعداد كبيرة من العسكريين الذين أصيبوا بعاهات مستديمة جراء المعارك. ومن بين هؤلاء أكثر من 100 أصيبوا بالعمى.