الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

بالفيديو 20 شهيدًا في "مجزرة مروعة" بمدينة خانيونس

حجم الخط
مجزرة في خانيونس - أرشيفية.jpg
خانيونس - وكالة سند للأنباء

ارتكبت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأربعاء، مجزرة جديدة بحق المواطنين المدنيين جنوبي قطاع غزة، عقب قصف منزل يأوي عشرات النازحين في مدينة خانيونس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، إن قوات الاحتلال ارتكبت "مجزرة مروعة"، جراء استهداف منزل يأوي نازحين في "حي الأمل" بخان يونس؛ "راح ضحيتها 20 شهيدًا وعشرات الإصابات حتى اللحظة والعدد مرشح للزيادة".

وصرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بأن "عشرات الشهداء والجرحى ارتقوا في قصف عمارة سكنية لأمام مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس".

وأوضحت: "الاحتلال واصل القصف على بعد عشرة أمتار من مبنى مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس، وأطلق النار من طائرات مسيرة".

وذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن مصادر طبية ومحلية متطابقة، أن عدد شهداء القصف الإسرائيلي أمام مستشفى الهلال الأحمر في خان يونس ارتفع إلى 20. مؤكدة: "وبذلك يصل عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة في خانيونس إلى 27 خلال الساعات الماضية".

يُشار إلى أن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، كان قد قال إن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية 16 مجزرة بحق عوائل بكاملها؛ "راح ضحيتها 195 شهيدًا و325 إصابة".

وأفاد القدرة في تصريح صحفي نشره عبر منصة وزارة الصحة في غزة على "واتس آب"، اليوم الأربعاء، بارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" الغاشم على قطاع غزة في اليوم الـ 82 إلى 21 ألفًا و110 شهداء بالإضافة لـ 55 ألفًا و243 جريحًا منذ الـ 7 من أكتوبر 2023.