الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

آخر التطورات..

محدث بالفيديو اليوم الـ 83 للعدوان.. مجزرة جديدة في بيت لاهيا

حجم الخط
5509f7c5-7f06-4910-927c-8a7f777c07e1.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

لا تزال الآلة العسكرية "الإسرائيلية" مستمرة في حربها المدمرة على قطاع غزة، وتستهدف المدنيين في بيوتهم وفي مراكز الإيواء حيث لا مكان آمن لهم في أي بقعة في القطاع من أقصى شماله إلى أقصى جنوبه، موقعة كل لحظة مزيدا من الشهداء والإصابات.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 21,320 شهيدا و55,603 مصابين.

من جانبه، أكد مدير مستشفى الكويت التخصصي أن تكدس النازحين والمرضى والجرحى تسبب في انتشار أمراض معدية.

وارتكب جيش الاحتلال، مساء اليوم، مجزرة وحشية بقصف منزل لعائلة دياب في مخيم الشابورة وسط رفح يضم عددا من العائلات النازحة من سكان مدينة غزة، ووصل على إثره 21 شهيدا و50 إصابة إلى مستشفى الكويت برفح.

واستشهد 5 مواطنين إثر استهداف طائرات الاحتلال لمجموعة من المواطنين على مدخل مدينة بيت حانون شمال القطاع.

ووصلت عدة إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف في منطقة السوارحة وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة البحيري في شارع القسام غرب خانيونس.

وأعلن عن استشهاد محمد، نجل القيادي في كتائب القسام مروان عيسى، في قصف إسرائيلي وسط القطاع فجر اليوم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت مدرسة أبو حلو في البريج، واعتقلت جميع الرجال المتواجدين فيها واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس، النار في المناطق الشرقية برفح، فيما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائفها باتجاه سواحل المحافظة الوسطى.

وشن طيران الاحتلال غارة جديدة على المحافظة الوسطى، واستهدف محيط المستوصف الحكومي شمال مخيم المغازي، ووصل شهيد وعدة إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى عقب قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في مخيم البريج.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال أرضا زراعية تضم خياما للنازحين شمالي رفح.

واستشهدت طفلتان وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي على شقة في مخيم النصيرات.

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، اليوم الخميس، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، والعالقين والمفقودين تحت الأنقاض. 

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعًا سكنيًا لمنازل عائلات خير الدين والكرد والقاضي، ما أدى لاستشهاد العشرات.

وقالت وزارة الصحة بغزة، إن 50 شهيدا وعشرات الإصابات سقطوا، مشيرة إلى أن العدد مرشح للزيادة نتيجة قصف الاحتلال الاسرائيلي لمنازل المواطنين في بيت لاهيا وخان يونس والمغازي صباح اليوم.

واستشهد في مجزرة بيت لاهيا، الصحفي في قناة الأقصى الفضائية محمد خير الدين بعد استهدافه مع عائلته، إضافة للصحفي أحمد خير الدين مصور قناة "القدس اليوم"، فيما لا تزال جثامينهما مع أفراد عائلتيهما تحت الأنقاض.

وذكرت مصادر محلية، أن عددًا من المواطنين استشهدوا وأصيب آخرون بعد قصف الاحتلال منزلين لعائلتي المناعمة وعيد ومنازل في محيط عيادة الوكالة شرقي مخيم المغازي، مشيرة إلى أن عددًا منهم وصل لمستشفى شهداء الأقصى.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن 10 شهداء على الأقل ارتقوا، وأصيب 12 مواطنًا في ثالث استهداف خلال أقل من ساعة لمحيط مستشفى الأمل في خانيونس صباح اليوم.

واستهدفت مدفعية الاحتلال منطقة الخلفاء وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، والمناطق الشمالية والوسطى من قطاع غزة.

كما نقل عدد من الشهداء والإصابات بعد قصف الاحتلال منزلاً في حي الأمل غربي خانيونس.

وواصل الاحتلال منذ ساعات فجر اليوم الخميس، قصفه المدفعي والجوي على مختلف أنحاء قطاع غزة.

واستشهد 8 مواطنين وأصيب عدد آخر من المواطنين إثر استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة أبو مشعل وسيارة مدنية في حي المشاعلة بدير البلح وسط القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على مدينة رفح جنوب القطاع، ووصل عدد من الإصابات لمستشفى الكويت جراء استهداف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة القصاص في حي الزهور برفح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة منصور في محيط أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات، بعد يوم من استهدافه بقذيفة مدفعية.

وطال قصف مدفعي إسرائيلي مكثف المناطق الشرقية في البريج والمغازي، بالتزامن مع سماع أصوات اشتباكات وانفجارات عنيفة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال مناطق تل الزعتر والسكة وجباليا البلد وبيت لاهيا شمال القطاع وشارع صلاح الدين وسط القطاع، فيما استهدف قصف جوي ومدفعي المناطق الشرقية والجنوبية والوسطى لخانيونس جنوب القطاع.

والليلة الماضية، قصف الاحتلال منزلين لعائلتي الطويل وأبو شرار في منطقة الزوايدة وسط القطاع، أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في منزل الطويل.

كما شن طيران الاحتلال، غارة على "مخيم2" في النصيرات، وارتقى 7 شهداء جرّاء قصف الاحتلال منزل المواطن عبد الجبار الحاج بمحيط مدرسة خالد بن الوليد في النصيرات.

وتم مساء أمس انتشال جثامين 9 لشهداء من تحت أنقاض منزل عائلة نصر الذي دمره طيران الاحتلال صباحا في جباليا النزلة شمال القطاع، فيما لا زال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض.