الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وتسقط طائرة استطلاع "إسرائيلية" في بيت حانون

محدث كتائب القسام تفجّر حقل ألغام بقوة مشاة إسرائيلية بمخيم البريج

حجم الخط
القسام.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسّام، معركة التصدي والدفاع عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستهداف آليات وجنود الاحتلال في محاول التوغل والتقدم المختلفة بالقطاع.

وأعلنت كتائب القسام، اليوم الجمعة، أن مجاهديها تمكنّوا من تفجير حقل ألغام مكون من 4 عبوات "برميلية" وعبوة مضادة للأفراد "تلفزيونية" في قوة مشاة وعدد من الآليات العسكرية شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسّام، وقوع القوة المستهدفة في الكمين بين قتيل وجريح.

وأسقطت كتائب القسام طائرة استطلاع من طراز (Skylark-2) كانت في مهمة استخباراتية للعدو في بيت حانون شمال قطاع غزة، وعرضت الكتائب، لاحقا، مشاهد مصورة للطائرة بعد الاستيلاء عليها.

وفي بيان آخر، قالت كتائب القسّام إن مجاهديها تمكنّوا من استهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى شمال مخيم البريج بالقذائف المضادة للتحصينات، والاشتباك معها من مسافة صفر وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

كما أعلنت كتائب القسام، استهداف جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة "الياسين 105" شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة، وتحقق فيها إصابة مباشرة.

وقالت كتائب القسام: "بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك، أكدوا تدمير دبابتين صهيونيتين من نوع ميركفاه بقذائف "الياسين 105" بمدينة خانيونس".

ودكت كتائب القسام تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

وأكدت أن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ 48 ساعة الماضية من استهداف 20 آلية متوغلة في منطقتي الدرج والتفاح، ليرتفع عدد الآليات المستهدفة في تلك المنطقتين إلى 72 آلية.

وقالت إن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية في منطقتي الشعف وجبل الريس شرق مدينة غزة، وفجروا عبوة مضادة للأفراد في قوة راجلة، واستهدفوا قوة أخرى متحصنة في مبنى بقذيفة "TBG" موقعين في صفوفهم عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى.