الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قتلى ومصابون بـ "غارات أمريكية" على سوريا

حجم الخط
IMG_0259.webp
دمشق- وكالات

قتل وأصيب نحو 20 شخصًا، فجر اليوم السبت، في 9 غارات أميركية استهدفت مقرات عسكرية وشحنة أسلحة في مدينة البوكمال ومحيطها قرب الحدود السورية – العراقية.

وأورد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات أمريكية شنت عدة غارات جوية بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، على مينة البوكمال.

وبحسب المرصد السوري، فإن "من بين القتلى عناصر من جنسيات غير سورية إثر استهداف شحنة أسلحة وآليات ومستودع للذخيرة في مدينة البوكمال وريفها".

وفي 27 كانون الأول/ ديسمبر، سمع دوي انفجارات عنيفة ناجمة عن استهداف طائرة مسيّرة مجهولة لموقع قرب بئر مرمرة النفطي في بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ضمن مناطق سيطرة قوات النظام السوري.

ويقع في الموقع المستهدف معسكر لفصائل موالية لإيران ويضم عددا من الآليات الثقيلة لحفر الأنفاق؛ دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية، وفق المرصد السوري.

وفي 19 من الشهر الجاري، استهدفت طائرة مسيّرة مجهولة بعد منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء، سيارة عسكرية "دفع رباعي" تابعة للحرس الثوري الإيراني في بادية بلدة السكرية شمال غربي مدينة البوكمال ضمن مناطق سيطرة قوات النظام السوري.

وأشارت المعلومات إلى مقتل 3 عناصر من الجنسية السورية العاملين مع الحرس الثوري الإيراني؛ بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان..

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، الخميس الماضي، أهدافا في محيط العاصمة السورية دمشق ذكرت مصادر أنها تشمل قاعدة للدفاع الجوي جنوبي البلاد.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان إنه في وقت متأخر من مساء الخميس نفذ "العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الجنوبية"، دون أن تعلن عن خسائر بشرية.