الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"إسرائيل" تقصف سوريا للمرة الثانية خلال 72 ساعة

حجم الخط
IMG_0260.jpeg
دمشق - وكالات

أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم السبت، تنفيذ ضربات في سوريا بعد سقوط صاروخين منها في الجولان السوري المحتل الليلة الماضية.

وقال جيش الاحتلال في تصريح مقتضب: "بعد انطلاق صفارات الإنذار الليلة الماضية في شمال فلسطين المحتلة سقط صاروخان من سوريا في أرض قاحلة، الجيش يضرب حاليا مصادر إطلاق النار".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن جيش الاحتلال تأكيده أن المقذوفين اللذين أطلقا كانا صاروخين.

ولم يحدد جيش الاحتلال الموقع الدقيق الذي سقط فيه الصاروخان، كما لم تورد وسائل الإعلام الرسمية السورية على الفور أي أنباء عن إطلاقهما أو الضربات التي تحدثت عنها تل أبيب.

واحتلت "إسرائيل" أجزاء من الجولان في حرب يونيو/حزيران 1967، وأعلنت ضمها عام 1981، في خطوة لم تعترف بها الأمم المتحدة.

وكان قصف إسرائيلي قد استهدف أول أمس الخميس مناطق في دمشق وجنوب سوريا، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع السورية ووسائل إعلام رسمية.

وقبلها بيوم أشارت إذاعة جيش الاحتلال إلى أنه لأول مرة منذ بداية الحرب على غزة سقطت طائرة مسيرة مفخخة انطلقت من سوريا في جنوب الجولان.

مضيفة أن المسيّرة خلفت أضرارا بأحد المباني، دون وقوع إصابات.

ونادرا ما تعلق تل أبيب على ضربات بعينها تستهدف سوريا، لكنها قالت مرارا إنها لن تسمح لإيران وما تصفها بأذرعها في المنطقة بترسيخ وجودها فيها.

ومنذ عام 2011 شنّ الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على سوريا استهدفت في المقام الأول قوات تابعة لإيران ولحزب الله اللبناني وكذلك مواقع للجيش السوري.

لكن تل أبيب كثفت هجماتها منذ بدء حربها على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي التي خلفت حتى اليوم 21 ألفا و507 شهداء، و55 ألفا و915 مصابا؛ أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة لدمار هائل في الأحياء السكنية والبنية التحتية والمستشفيات.