الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

بالفيديو المقاومة تواجه جيش الاحتلال بغزة وتوقع جنوده في كمائنها

حجم الخط
المقاومة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، التصدي لجيش الاحتلال في مختلف محاور التقدم في قطاع غزة، موقعة جنود الاحتلال في كمائنها بين قتيل وجريح، وملحقة مزيدا من الخسائر المادية في آلياته.

واستهلت كتائب القسام العام الجديد 2024، بقصف مدينة تل أبيب وضواحيها بوابل من الصواريخ من طراز "M90" رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

وواصلت كتائب القسام عملياتها النوعية خلال ساعات نهار اليوم الاثنين، وقالت عبر قناتها الرسمية على منصة "تليجرام" إنها تمكنت من السيطرة على طائرة "درون" إسرائيلية كانت في مهمة استخبارية في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأعلنت "بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك في مخيم البريج، يؤكدون نصب كمين محكم لقوة صهيونية خاصة في أحد المنازل التي تتمركز أمامها آليات العدو في المخيم".

وتابعت: "وفور دخول القوة الصهيونية للمنزل للاستراحة، باغتوهم بصليات الرصاص والقذائف ضد التحصينات، وأوقعوهم بين قتيل وجريح وانسحب المجاهدون إلى قواعدهم بسلام".

واستهدفت كتائب القسام دبابة من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" شمال مخيم البريج، كما استهدفت 5 آليات متوغلة شرق حي التفاح بمدينة غزة.

ودكت كتائب القسام حشودات الاحتلال بقذائف الهاون غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وفجرت كتائب القسام فوهة نفق بعددٍ من جنود الاحتلال على جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة، وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

وهاجم مجاهدو القسام تجمعًا لآليات الاحتلال شرق حي التفاح بقذائف التاندوم والعبوات المضادة للأفراد، ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم.

وتمكن مجاهدو القسام من قنص جندي إسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مؤكدين مقتله.

واستهدف مقاتلو القسام 3 جنود بقذيفة مضادة للأفراد وإوقعوهم بين قتيل وجريح في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس، كما تمكنوا من تفجير عين نفق مفخخة في قوة راجلة في القرارة، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وفي بيان منفصل، قالت كتائب القسام: "تمكن مجاهدونا من تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً بعد أن تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة وأوقعوهم بين قتيل وجريح في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس".

كما استهدفت كتائب القسام دبابة "ميركفاه" إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة القرارة.

وأعلنت أن مقاتليها فجروا حقل ألغام بقوة خاصة بعد دخولها لموقع "الخليل" العسكري شرق حي التفاح بغزة، وأكدوا مقتل 15 جنديًا في العملية، وشوهدت سيارات الاسعاف والمروحيات الإسرائيلية تهرع لنقل القتلى والجرحى.

كما استهدفت كتاب القسام تحشدات العدو شرق حي التفاح بمدينة غزة برشقة صاروخية.

واستهدفت كتائب القسام قوة خاصة تحصنت داخل مبنى في حي التفاح بمدينة غزة بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، والاشتباك مع أفرادها وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

كما تمكن مجاهدو القسام خلال الـ 48 ساعة الماضية من استهداف 26 آلية إسرائيلية متوغلة في حيي الدرج والتفاح.

من ناحيتها، قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتليها خاضوا في ساعات الفجر الأولى اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في محاور التقدم شرق وشمال خانيونس.

وقصفت سرايا القدس تجمعا لجنود وآليات الاحتلال بصواريخ (بدر1) في منطقة التقدم شرق مخيم البريج واستهدفت ناقلة جند بقذيفة "التاندوم" في محور التقدم بمخيم البريج.

وقالت سرايا القدس: "استهدفنا آليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف الـ "RPG"في محور  التفاح شرق مدينة غزة".

إلى ذلك، قصفت كتائب المجاهدين تجمعات الجنود والآليات العسكرية للاحتلال جنوب شرق حي الزيتون بقذائف الهاون.

كما قصفت كتائب المجاهدين بقذائف الهاون تجمعات لجنود وآليات الاحتلال في محيط مدخل خزاعة شرق خانيونس، وأكدت وقوع إصابات مباشرة ومحققة، وتم رصد هبوط طيران مروحي لإخلاء الإصابات.