الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

في رثاء العاروري.. بدران: ستفتقدك ساحات الجهاد ولكن نلت ما تمنيت

حجم الخط
بدران.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

رثى عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، الشيخ القائد الشهيد صالح العاروري، في كلمات استذكر فيها صفاته ومكانته بين إخوانه في الحركة وفي صفوف المجاهدين، وبين أبناء الشعب الفلسطيني ككل.

وقال بدران، في رثاءه الذي نشره على قناة حركة حماس الرسمية على "تليجرام" صباح اليوم الأربعاء: "نقول للاحتلال المجرم المعركة بيننا وبينهم مفتوحة، وإن دماء الأخ القائد أبو محمد وإخوانه قد امتزجت بدماء أهل غزة في معركة طوفان الأقصى؛ ودماء كل الأحرار من شعبنا وأمتنا".

وأضاف: "الشيخ صالح العاروري المجاهد القائد، العابد الزاهد، رجل الدعوة والتنظيم، المثقف الواعي، صاحب الفكر واسع الإطلاع، السياسي البارع، الأسير المحرر والمُبعد ..ثم أضف إليه صفة الشهيد صاحب شخصية قوية يضع أهدافه ثم يتحرك لتحقيقها بكل همة وعطاء، يصل الليل بالنهار في عمله".

وأردف: "تجاوز الأخ الشهيد القائد أبو محمد حالة القيادة الحزبية ليصل مرحلة القائد الوطني؛ وهي مكانة يصعب الوصول إليها في حالتنا الفلسطينية؛ له بصمة في كل مناحي العمل المقاوم".

وقال: "اليوم خسرك شعبك وسوف تفتقدك ساحات الجهاد والمقاومة، لكن نلت ما كنت تتمناه، وأتتك الشهادة إليك تسعى وأنت مقبلاً غير مدبر".

ووجّه القيادي بدران، كلمته للاحتلال، قائلًا: "نقول للاحتلال المجرم المعركة بيننا وبينهم مفتوحة؛ وإن دماء الأخ القائد أبو محمد وإخوانه قد امتزجت بدماء أهل غزة في معركة طوفان الأقصى؛ ودماء كل الأحرار من شعبنا وأمتنا. وهي دماء غالية وعزيزة؛ وكل قطرة منها تقربنا إلى النصر والتحرير".

وختم بالقول: "لا نقول وداعا يا أبا محمد بل إلى اللقاء في جنات خلد عند مليك مقتدر. وأسأل الله أن يكرمنا بالشهادة على ذات الدرب والنهج والطريق".